أهم الأخبار

هي الأكبر.. دورية مشتركة “روسية – تركية” تعبر الطريق الدولي M4 بريف إدلب


مؤسسة نبأ الإعلامية/ إدلب

سيّرت القوات الروسية والتركية دورية مشتركة هي الأكبر، اليوم الخميس، على الطريق الدولي “M4” بين مدينة سراقب وصولا لبلدة أورم الجوز، في حين أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل أحد جنودها في انفجار يوم أمس الأربعاء في ريف إدلب شمال غرب سوريا.

وقالت مصادر محلية، إن الدورية المشتركة تخطت حدود مدينة أريحا، موضحة أن انتشاراً كثيفا للقوات التركية شهدته المنطقة الممتدة من بلدة النيرب حتى منطقة وصول الدورية.

وأضافت أن القوات التركية أغلقت المنطقة بشكل كامل قبل بدء تسيير الدورية الروسية التركية، فيما حلق الطيران الحربي في أجواء المنطقة بالتزامن مع الدورية.

يشار إلى أن تسيير الدورية المشتركة لهذه المسافة لأول مرة كان قبل نحو أسبوع، بعد سلسلة دوريات مشتركة وصلت لمشارف مدينة أريحا سابقاً.

وتأتي مشاركة القوات الروسية في الدوريات المشركة في أعقاب إنهاء اعتصام الأهالي على الطريق الدولي في منطقة النيرب والذي كان يرفع شعارات ترفض دخول القوات الروسية للمنطقة.

وتعتبر هذه الدورية المشتركة الأكبر خلال السبع أيام الماضية والتي شهدت تسيير دوريات مختصرة خلال الفترة الماضية.

في سياق متصل كانت وزارة الدفاع التركية قد أوضحت في بيان لها أن الانفجار الذي تسبب بمقتل جندي تركي لم تعرف أسبابه حتى الآن، وأنه قد وقع خلال إجراء دورية لمراقبة الطرق في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، مضيفة أنه الجندي نقل إلى المشفى، لكنه توفي متأثرا بإصابته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى