الأخبار

النظام يرسل بدبابات وآليات عسكرية إلى تخوم ريف درعا الغربي

دبابات وآليات عسكرية مزوّدة برشاشات ومنصات إطلاق صواريخ، شوهدت اليوم تتجه إلى الجنوب على الأوتوستراد الدولي "دمشق - عمان".

عمار الخطيب

أكدت شهادات سكان في بلدة خربة غزالة شرق درعا، أن دبابات وآليات عسكرية مزوّدة برشاشات ومنصات إطلاق صواريخ، شوهدت اليوم تتجه إلى الجنوب على الأوتوستراد الدولي “دمشق – عمان”.

وأضاف المصدر، أن هذه المرة الأولى منذ أيام التي تستقدم فيها قوات النظام دبابات وعتاد عسكري ثقيل إلى مدينة درعا وريفها الغربي، حيث كانت تقتصر التعزيزات مؤخراً على العربات والسيارات العسكرية وعتاد متوسط.

وذكر المصدر، أن الآليات العسكرية عبرت اليوم من حاجز الشرع العسكري في بلدة خربة غزالة نحو مدينة درعا، فيما أكدت مصادر أخرى أن عدد من الدبابات شوهدت عند بلدة نامر شمالاً، حيث تمركزت إحدى الدبابات عند جسر البلدة.

واستقدم النظام مساء أمس، تعزيزات عسكرية تابعة للفرقتين الرابعة والتاسعة وما يُطلق عليهم اسم “قوات النمر”، حيث توزعت على مناطق عدة متاخمة لمدينة طفس وبلدة اليادودة غرب درعا.

وعلمت مؤسسة نبأ، أن مجموعات من النظام توزّعت على نقاط بين تلّي الخضر والسمن في محيط مدينة طفس، كما تمركزت قوات للفرقة الرابعة في تسع نقاط بينها منازل للمدنيين في الضاحية ومساكن الضباط قرب مدينة درعا.

وتأتي التطورات الأخيرة بعد أيام من تهديد النظام بالتصعيد في ريف درعا، على خلفية استهداف قواته في بلدة المزيريب وقتل عدد منهم، دون أن يتمكن من اعتقال منفذي الهجوم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق