الأخبار

“سوريا الديمقراطية” تطالب النظام بالابتعاد عن “العنجهية” وتبني الحلول السياسية


مؤسسة نبأ الإعلامية/ سوريا

حذرت القيادية الكردية إلهام أحمد النظام السوري من التعنت في التمسك بمركزية القرار والعنجهية في إدارة الأزمات، وطالبته بعدم الارتهان للقوى الخارجية المؤثرة في الملف السوري مثل روسيا وإيران، كما دعت رئيس النظام للتحلي بالكياسة وتبني الحلول السياسية وفق ما ذكرته صحيفة الشرق الأوسط اليوم الجمعة.

بحسب المصدر فإن تحذيرات أحمد التي تشغل منصب الرئيسة التنفيذية “لمجلس سورية الديمقراطية” ذي الغالبية الكردية والمدعوم من التحالف الدولي جاءت خلال اجتماع مع وجهاء العشائر العربية في منطقة الجزيرة السورية حيث طالبتهم بلعب دور أكبر لمنع أبنائهم من الانجرار خلف سياسات تركيا التي تهدد أمن البلاد العربية على حد وصفها.

في حين طالب وجهاء العشائر القيادية الكردية بضرورة الافراج عن السجناء الذين لم يثبت تورطهم في أعمال إرهابية، إلى جانب الاهتمام بقضايا الخدمات العامة كبناء مراكز صحية ونحسين شبكات الكهرباء وتوفير المياه الصالحة للشرب.

يذكر أن “قوات سوريا الديمقراطية” الجناح العسكري “لمجلس سوريا الديمقراطية” تسيطر على مناطق واسعة شرق وشمال شرق البلاد وتعتبر نفسها مسؤولة عن أي حل سياسي يخص تلك المنطقة، حيث تطالب بأن تكون سوريا دولة لا مركزية يحظى فيها الشعب الكردي بنوع من الحكم الذاتي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق