الأخبار

حرائق ضخمة في السويداء ومناشدات لإطفائها


مؤسسة نبأ الإعلامية/ السويداء 

أخمد فوج إطفاء السويداء بالتعاون مع الأهالي حريقين كبيرين في أحد أحراج المحافظة في منطقة قنوات في الوقت الذي تتواصل المناشدات لإخماد حريق أخر اندلع في المنطقة ذاتها اليوم الجمعة.

وقال قائد فوج إطفاء السويداء لموقع “الساعة 25” إن الحريقان نشبا عند حوالي الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم أحدهما في المنطقة الحراجية الواقعة بين بلدتي سليم وعتيل والثاني في الحراج شمالي بلدة قنوات.

مضيفاً أن عمليات إخماد الحريقين استمرت لنحو ثلاث ساعات، وأتت النيران على مساحات واسعة من الأراضي الحراجية وأدت لاحتراق عشرات الأشجار الحراجية المعمرة.

وأكدت صفحة “السويداء 24″، اندلاع حريق جديد شمال بلدة قنوات بالقرب من السد، حيث ناشد المواطنون أصحاب الصهاريج المساعدة والفزعة للمساعدة بإخماده، لصعوبة وصول آليات الإطفاء إليه.

من جانبه أشار الناشط نورس حسين، أحد أبناء المحافظة، عبر صفحته على فيس بوك، إلى أن حرش قنوات شمال شرقي السويداء هو من أجمل معالم السويداء الخضراء، ويتعرض كل عام لعدة حرائق نتيجة أعمال غير مسؤولة، وفق تعبيره.

وذكر حسين، أنه عندما كان يعمل كرجل اطفاء في دائرة حراج السويداء قدم اقتراح بأن يُسمح للأغنام بالرعي في فصل الشتاء بين الأشجار الحراجية التي ينمو فيها الكثير الحشائش التي تعتبر وقود الحرائق إلا أن اقتراحه قُوبل بالاستهزاء!

وأضاف قائلا، للأسف ما زلنا حتى اليوم نخسر حراجنا نتيجة عدم اتخاذنا اللازم لحمايتهم، وإن كانت النيران من فعل فاعل أو بالصدفة فهي تحتاج لوعي كبير وتخطيط مسبق لحماية أراضينا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق