الأخبار

مع تصاعد الهجمات ضد قواته.. النظام يبعث بتعزيزات عسكرية إلى درعا

وتمركزت الآليات العسكرية في الريف الغربي، داخل نقاط السرو والتابلين والمفطرة المحيطة بمدينة طفس وبلدة اليادودة ونقاط أخرى أبرزها تل الخضر

دبابة لقوات النظام في منطقة ريف درعا الغربي

أكدت مصادر عدة لمؤسسة نبأ الإعلامية، أن تعزيزات عسكرية دخلت إلى مواقع عسكرية تابعة للنظام في غرب وشرق درعا، تزامناً مع تصاعد التوتر بين قوات النظام ومجموعات مقاتلة في المنطقة ذاتها.

وبحسب المعلومات الواردة، فإن التعزيزات التي وصلت في وقت سابق من اليوم، مصدرها القطع العسكرية الواقعة شمال درعا، قسم منها توجّه إلى الريف الشرقي، وتمركز في اللواء 52 ميكا فجر اليوم، وتوجه القسم الآخر إلى الريف الغربي.

وتمركزت الآليات العسكرية في الريف الغربي، داخل نقاط السرو والتابلين والمفطرة المحيطة بمدينة طفس وبلدة اليادودة ونقاط أخرى أبرزها تل الخضر، كما شوهدت سيارات دفع رباعي بعضها مزوّدة برشاشات متوسطة، تدخل إلى سرية خرابة الشحم على الحدود مع الأردن.

في سياق متصل، عُقد اجتماع في بلدة المزيريب غرب درعا، ضم ممثلين عن اللجان العسكرية في كل من مدينة درعا وبصرى الشام ومنطقة شمال درعا، لبحث التطورات في المنطقة الغربية، واحتمالية شن النظام عملية عسكرية تستهدف المجموعات المسؤولة عن قتل عناصر مؤخراً.

وكان 12 عنصر من قوات النظام، قُتلوا يوم الاثنين الفائت، في هجومين منفصلين بريف درعا، الأول استهدف مخفر للشرة في بلدة المزيريب قُتل فيهة تسعة، والآخر قرب بلدة المليحة الغربية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق