الأخبار

الأردن يعلن إحباط محاولة تهريب مخدرات جديدة من سوريا

أعلن مصدر عسكري في الجيش الأردني، إحباط عملية تهريب مخدرات من داخل الأراضي السورية نحو أراضي المملكة، أمس الإثنين، لتكون المحاولة الخامسة التي أحُبطت خلال العام 2020 وفق تقارير رصدتها مؤسسة نبأ.

وأفاد مصدر عسكري القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، أن المنطقة العسكرية الشرقية وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية ذات العلاقة أحبطت على إحدى واجهاتها، أمس الاثنين، محاولتي تسلل لمجموعة من الأشخاص وبحوزتهم كمية من المخدرات من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وأوضح المصدر، أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك مما أدى إلى إلقاء القبض على اثنين وإصابة أحدهم وتراجع باقي الأشخاص إلى داخل العمق السوري.

وأضاف المصدر، أنه وبعد تفتيش المنطقة والأشخاص تم ضبط (١٢٧٢) ألف ومائتين واثنين وسبعين كف حشيش، ورشاش نوع كلاشنكوف، وتم تحويل الأشخاص والمضبوطات إلى الجهات المختصة.

وشدد المصدر على أن المنطقة العسكرية الشرقية ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب.
وتعد هذه العملية هي الخامسة التي يحبطها الجيش الأردني خلال العام 2020، حيث رصدت مؤسسة نبأ إحباط عمليات تهريب مخدرات إلى المملكة في كل من 31/1 و2/ 2 و17/2 و13/4 من العام 2020.

وتشهد مناطق الحدود الأردنية خاصة الحدود مع سوريا، محاولات عديدة لتهريب المخدرات، وتسعى القوات المسلحة الأردنية بشكل دائم للتصدي لهذه المحاولات، التي تزامن كثرتها في أعقاب سيطرة قوات النظام على كامل الحدود السورية الأردنية في آب أغسطس من العام 2018.

وارتبط اسم مليشيا حزب الله اللبناني في عمليات التهريب هذه عبر عشرات التقارير الصحيفة التي تحدثت عن تلك العمليات، الأمر الذي يؤكده تصاعد عمليات التهريب مع سيطرة النظام على كامل الحدود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق