أهم الأخبار

مع انهيار الليرة.. المحال التجارية في أسواق دمشق تُغلق أبوابها

مؤسسة نبأ الإعلامية/ دمشق

أغلقَت أغلب المحال التجارية أبوابها في أبرز أسواق العاصمة دمشق، بسبب الانهيار الكبير للعملة السورية وتدني سعر صرفها أمام الدولار الأمريكي إلى مستويات غير مسبوقة لامست حد 2800 ليرة سورية مقابل الدولار الواحد في بعض المحافظات.

الإغلاق جاء بسبب التدهور المستمر للعملة المحلية ما دفع التجار إلى تخزين ما لديهم من بضائع بانتظار استقرار أسعار الصرف في مسعى لتخفيف خسائرهم.

ووفقاً لسكان في العاصمة دمشق فإن الأسعار ترتفع كل ساعة تقريباً، كما أن عدد كبير من المحال التجارية أغلقت أبوابها وقسم بقي مفتوحاً يمتنع عن بيع أي من المنتجات بسبب انهيار العملة وإذا قرر بيعها فإن لكل ساعة سعرها الخاص.

أيضاً تأثر القطاع الطبي بشكل مباشر بسبب حالة انهيار العملة حيث توقف عدد كبير من الصيدليات عن العمل في محافظات دمشق واللاذقية ودرعا، بالإضافة إلى فقدان عدة أنواع من الأدوية بسبب الإقبال الكبير للناس على شراء الدواء خوفاً من انقطاعه أو ارتفاع سعره في الأيام القادمة.

وبحسب صفحات موالية للنظام، فإن أسواق محافظة اللاذقية شهدت حركة خفيفة وشبه معدومة بسبب تدني سعر صرف الليرة السورية الذي يواصل انهياره منذ أسابيع، الأمر الذي يراه عدد من المحللين الاقتصاديين أحد النتائج الأولية لقانون “قيصر” المتوقع أن يدخل حيز التنفيذ خلال أيام قليلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى