أهم الأخبار

15 محامياً و29 طبيباً ضحايا كورونا في سوريا

نشرت نقابة المحامين في سوريا صباح اليوم عبر صفحتها على موقع فيسبوك، إحصائية تضم 15 اسماً لمحامين قضوا جراء إصابتهم بفايروس كورونا منذ بدء تفشي الوباء في المحافظات السورية قبل شهرين، وتركزت الوفيات في العاصمة دمشق ومحافظة حلب شمال البلاد.


ونشرت صفحات موالية للنظام على موقع فيسبوك، إحصائية تحوي 29 اسماً لأطباء فقدوا حياتهم بعد صراعهم مع فايروس كورونا منذ بداية تفشيه في سوريا.

وأعلن قبل يومين محافظ النظام في درعا “مروان شربك”، حظر استخدام النرجيلة في المقاهي ومنع دخول المواطنين إلى المؤسسات العامة دون ارتداء الكمامات، ضمن حزمة قرارات لمواجهة فايروس كورونا ستدخل حيز التطبيق الأحد المقبل.

وكانت قد أعلنت وزارة العدل التابعة للنظام في بداية شهر تموز المنصرم في بيان لها، عن تسجيل إصابتين بين القضاة في عدلية دمشق، إضافة إلى حالتين ظهرت عليهما الأعراض، وذلك عقب تصريحات متكررة من المسؤولين في القصر العدلي ونقابة المحامين بنفي تلك الأنباء.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام بالأمس، عن تسجيل 55 إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 999.

وتشهد مناطق عدّة أبرزها دمشق والسويداء ودرعا، ارتفاعاً متزايداً بأعداد المصابين بفيروس كورونا، في حين تتحدث مصادر إعلامية وطبية محلية عن أرقام كبيرة للمصابين والوفيات بخلاف ما تعلن عنه وزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى