أهم الأخبار

قصف إسرائيلي يستهدف مواقع لإيران والنظام شمال وشرق سوريا

تعرضت مواقع عسكرية تابعة لميليشيات إيرانية في بادية دير الزور، لقصف مماثل من طائرات حربية، وذلك عقب الغارات التي استهدفت حلب.

شنت مقاتلات حربية إسرائيلية، غارات جوية على مواقع عسكرية تابعة لإيران وأخرى للنظام في مناطق عدة شمال وشرق سوريا بعد منتصف الليل.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية مركز البحوث العلمية ومستودعات ذخيرة وصواريخ ومدرسة المشاة في منطقة السفيرة جنوب شرق حلب، ما أدى إلى تدمير أجزاء كبيرة منها، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر البشرية.

وتحدثت وسائل إعلام تابعة للنظام، إن المقاتلات الإسرائيلية استهدفت مركز البحوث العملية في حلب، حيث دخلت إلى المجال الجوي السوري من منطقة التنف على الحدود المشتركة مع سوريا والأردن، والتي تخضع لسيطرة التحالف الدولي.

في السياق، تعرضت مواقع عسكرية تابعة لميليشيات إيرانية في بادية دير الزور، لقصف مماثل من طائرات حربية، وذلك عقب الغارات التي استهدفت حلب.

وتركزت الغارات على منطقة الميادين التي تنتشر في باديتها معسكرات للميليشيات الإيرانية، والتي سبق وأن تم استهدافها من قبل طائرات مجهولة خلال الأشهر الماضية.

ومنذ أيام شنت إسرائيل قصفاً بالصواريخ استهدف مواقع عسكرية عدة للنظام وميليشيا حزب الله اللبناني في درعا والقنيطرة جنوب سوريا، سبقها بأسبوع غارات استهدفت مواقع لحزب الله في محيط العاصمة دمشق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫58 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق