أهم الأخبار

تركيا تنشر منظومة دفاع جوي في إدلب ووزير دفاعها يزور الحدود السورية

نشر الجيش التركي، منظومة دفاع جوي في مطار تفتناز بريف إدلب الشمالي الشرقي، خلال الأسبوع الماضي، وذلك بالتزامن مع زيارة وزير الدفاع التركي للحدود السورية التركية.

وفي التفاصيل؛ رصد ناشطون وصول منظومة “HWK MIM-23” للدفاع الجوي، إلى عدة نقاط عسكرية لقوات الجيش التركي المنتشرة في أرياف محافظة إدلب، عرف منها “مطار تفتناز العسكري، ومعسكر المسطومة، وإحسم، والنبي أيوب”.

وتعتبر هذه المنظومة الثانية التي توضع داخل الأراضي السورية، بعد نشر واحدة منها في مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي، في بداية العام 2018.
وكان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار قام برفقة رئيس الأركان في تركيا يشار غولر، وقادة القوات البرية والبحرية والجوية بجولة على الحدود السورية التركية.

وأكّد خلالها على استمرار عمليات الجيش التركي في محافظة إدلب، ومناطق عمليات “غصن الزيتون” و”درع الفرات” في ريف حلب الشمالي والشرقي.

وقبل أيام أثارت تصريحات سفير روسيا في دمشق “ألكسندر يفيموف”، حول إدلب قلق المدنيين في المنطقة، حيث شدد في حديثه على أن إدلب مصدر الإرهاب وفق تعبيره، وأن وقف إطلاق النار لن يمنعهم من محاربة “الإرهاب” وإعادتها لحضن النظام وفق زعمه، كما جدد تأكيد بلاده على دعم النظام السوري، نافيا ما يثار عن خلافات بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى