أهم الأخبار

تسجيل أربعة إصابات كورونا في درعا

مؤسسة نبأ الإعلامية/ درعا

أعلنت مديرية صحة درعا وشعبة الأمراض السارية التابعتين للنظام اليوم السبت عن تسجيل أربع إصابات بفيروس كورونا في بلدة الجيزة بريف محافظة درعا الشرقي.

الإعلان جاء عقب اجتماع في مديرية ناحية البلدة ضم مندوبين عن مديرية الصحة ودائرة الأمراض السارية في المحافظة إلى جانب رئيسة قسم الترصد ببصرى الشام، حيث أوضح المجتمعون للأهالي أن الحالات المسجلة خرجت من الحجر الصحي بدمشق مرجحة إصابتهم نتيجة مخالطتهم لأفراد مصابين في مراكز الحجر.

واكتفت مؤسسات النظام بالتوصية بارتداء الكمامات والقفزات خاصة في الأماكن العامة والأسواق، مشيرة إلى أن المواطن مسؤول عن نفسه دون أي توجيهات فيما يخص قواعد التباعد الاجتماعي والصحة الشخصية.

شعبيا شكك أهالي من بلدة الجيزة بجدية إجراءات النظام لمواجهة جائحة كورونا، مشيرين إلى أن الأخير لا يكترث بسلامة المواطنين ولا يتخذ أي خطوات حقيقية في هذا السياق وفق ما ذكرته مصادر محلية لمؤسسة نبأ

وأعلن النظام السوري قبل أيام عن رفع الحظر الليلي وعودة التنقل بين المحافظات السورية، ابتداء من السادس والعشرين من أيار/ مايو الجاري، مع التشديد على إمكانية عودة فرض الإجراءات المشددة وفقا للمتغيرات المتعلقة بفيروس كورونا.
وبلغ عدد الإصابات بفيروس كوفيد-١٩ (كورونا) في سوريا، ١٢٢ حالة وفق أحدث إحصائية ل “وزارة الصحة” التابعة للنظام السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى