أهم الأخبار

الفرقة الرابعة تنتشر غرب درعا وتستقدم تعزيزات عسكرية جديدة


مؤسسة نبأ الإعلامية/ درعا

علمت مؤسسة نبأ من مصادر خاصة، أن مجموعات قتالية تابعة للفرقة الرابعة، انتشرت في مواقع عدة من بلدتي المزيريب واليادودة في ريف درعا الغربي، واستقدمت تعزيزات عسكرية جديدة إلى نقاطها صباح اليوم.

وأوضحت المصادر، أن قرابة 200 عنصر من الفرقة، تمركزوا في مبنى مديرية الري الواقعة بين بلدتي المزيريب واليادودة، وبدأوا في عمليات تحصين ورفع سواتر ترابية في محيطة المبنى.

وأضافت، أن خمس دبابات وعدد من المضادات الأرضية وعشرات العناصر التابعين للّواء 42 دبابات من الفرقة الرابعة، وصلت اليوم إلى قرية خراب الشحم من منطقة الضاحية في مدينة درعا، كما تمركز عدد آخر في مزرعة خاصة على أطراف قرية نهج المجاورة.

وتأتي هذه التطورات بعد أيام من زيارة اللواء “حسام لوقا” مسؤول اللجنة الأمنية في درعا والعقيد في الفرقة الرابعة “غياث دلة”، إلى المنطقة الغربية برفقة عدد من أعضاء اللجنة المركزية في الريف الغربي، واستطلعوا مناطق عدة لنشر حواجز عسكرية في اليادودة والمزيريب وتل شهاب وطفس وقرى محيطة.

وكشف مصدر لـمؤسسة نبأ، أن زيارة دلة ولوقا هدفت إلى تعيين مواقع انتشار حواجز مشتركة بين عناصر التسويات المنضمين للفرقة الرابعة، والتعزيزات التي وصلت خلال الأسابيع الثلاثة الماضية إلى المنطقة، لاستكمال الانتشار في المناطق المحاذية للشريط الحدودي مع الأردن وتأمين خطوط إمداد لمواقعهم في بعض المناطق وأبرزها معسكر زيزون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى