أهم الأخبار

النظام يفسخ عقود استثمار شركات “مخلوف” في الأسواق الحرة

مؤسسة نبأ الإعلامية/دمشق

فسخت وزارة الاقتصاد في حكومة النظام السوري، العقود المبرمة مع “شركات رامي مخلوف لإدارة واستثمار الأسواق الحرة”، متهمة مستثمريها بالتورط في عمليات تهريب متعددة.

وأشارت الوزارة في نص قرارها الذي يحمل الرقم (526)، إلى أنها فسخت كافة عقودها المبرمة مع “مخلوف” لاستثمار المناطق الحرة، بعد ثبوت “تورط مستثمر تلك الأسواق، بتهريب البضائع والأموال، وعليه قررت فسخ العقود”.

وبذلك أنهي التعاقد مع استثمارات “رامي مخلوف” في الأسواق الحرة في كل من “جديدة يابوس، ومركز نصيب، ومركز باب الهوى ومرفأ اللاذقية، ومرفأ محافظة طرطوس، ومطار دمشق، ومطار حلب، ومطار الباسل في اللاذقية”.

ومنذ العام 2010 تحتكر الشركات التابعة لمخلوف الاستثمار في الأسواق الحرة في سوريا بفضل التسهيلات التي قدمت له وحظر إدخال أي منافسين.

وكان النظام السوري قد أصدر في وقت قرار بالحجز الاحتياطي على أملاك مخلوف -ابن خال رئيس النظام- بالإضافة إلى زوجته وأولاجه، وأمواله المنقولة وغير المنقولة حسب ما ذكرته وكالة رويترز.

وأعلن مخلوف في ظهوره المصور الأخير، أنه لن يتنازل عن رئاسته لمجلس إدارة شركة “سيرتيل” للاتصالات، مؤكداً أن النظام طلب من موظفيه الكبار إبعاده عن منصبه، مشيرا إلى أن إصرار الأخير على موقفه سيؤدي إلى انهيار الاقتصاد في سوريا وفق تعبير مخلوف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى