أهم الأخبار

بعد انهيار الليرة.. حكومة النظام تدعو للصبر والصمود

حمّلت صحيفة الوطن الموالية، حكومة النظام مسؤولية الأزمة المعيشية بسبب تقاعسها عن محاسبة الفاسدين الذين أصبح معظمهم خارج البلاد

مؤسسة نبأ الإعلامية/ دمشق

دعا أعضاء في “مجلس الشعب” التابع للنظام السوري أمس الأحد إلى حجب الثقة عن رئيس مجلس الوزراء “عماد خميس” وحكومته، منتقدين ما وصفوه بسوء إدارتهم للأزمة الاقتصادية في البلاد.

جاء ذلك عقب تصريحات للثاني أشار فيها “خميس”، إلى أن الشعب السوري وقيادته سيتجاوزون الأزمة الحالية بثباتهم وصمودهم كما فعلوا خلال السنوات الماضية، مضيفاً أن حكومته ستتخذ ما يلزم من إجراءات لضبط الانهيار المتواصل لليرة. السورية.

تزامنت تصريحات خميس مع حديث لمستشارة رئيس النظام “بثينة شعبان” دعت فيه الشعب السوري إلى الصمود في وجه العقوبات التي تستهدف سوريا وحلفائها وفق ما نقله موقع العربية.

من جانبها حمّلت صحيفة الوطن الموالية، حكومة النظام مسؤولية الأزمة المعيشية بسبب تقاعسها عن محاسبة الفاسدين الذين أصبح معظمهم خارج البلاد على حد تعبير الصحيفة.

واعتبر مراقبون أن النظام في دمشق يحاول امتصاص الغضب الشعبي المتصاعد من خلال حصر الانتقادات وتحميل المسؤولية للحكومة، وهو ما يمكن اعتباره اجترار لذات السياسات المتبعة خلال العقود الأربعة الماضية وجلبت الخراب للبلاد.

الرد الشعبي على التصريحات والدعوات الرسمية عن الصبر والثبات جاء بمظاهرات في عدد من المناطق السورية طالب فيها المتظاهرون بإسقاط النظام ورحيل رأسه “بشار الأسد”.⁩

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى