أهم الأخبار

الأسد يُقيل رئيس الوزراء ويستبدله بوزير من حكومته

نواب في ما يُسمى "مجلس الشعب" التابع للنظام، طالبوا قبل أيام بإقالة رئيس الوزراء "عماد خميس" لما تشهده البلاد من أزمة اقتصادية حادة

مؤسسة نبأ الإعلامية/ دمشق

أصدر رئيس النظام السوري “بشار الأسد” اليوم الخميس، مرسوم يقضي بإعفاء رئيس مجلس الوزراء المهندس “عماد محمد ديب خميس” من منصبه.

الإعلان الذي نُشر صفحة “رئاسة الجمهورية” على موقع فيسبوك، تضمن تكليف الوزير “حسين عرنوس” بمهام رئيس مجلس الوزراء بدلاً من عماد خميس.

وينحدر العرنوس من محافظة إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة، وهو من مواليد عام 1953 تخرج من كلية الهندسة المدنية في جامعة حلب عام 1978، وشغل عدة مناصب لدى النظام منها رئاسة فرع نقابة المهندسين بإدلب 1989-1994، مدير الشركة العامة للطرق بين عامي 1992 و2002، وعُين محافظاً لدير الزور والقنيطرة على التوالي، وآخرها كان وزيراً للأشغال العامة والإسكان منذ عام 2013.

ويأتي هذا التغيير في ظل أزمة معيشية خانقة تعصف بالبلاد، وقبل أيام من تطبيق قانون العقوبات الاقتصادية الأميركية “قيصر” على النظام.

وكان نواب في ما يُسمى “مجلس الشعب” التابع للنظام، طالبوا قبل أيام بإقالة رئيس الوزراء “عماد خميس” لما تشهده البلاد من أزمة اقتصادية حادة وسط مظاهرات مطالبة بإسقاط النظام في مناطق عدة من سوريا بينها السويداء.

وكان رئيس النظام، أصدر عدة مراسيم في 30 أيار الماضي، قضت بتغيير أربعة محافظين لدرعا والقنيطرة والحسكة وحمص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى