أهم الأخبارسوريا

أنقرة تحذر من انهيار اتفاق التهدئة في إدلب

"داعمي الأسد يريدون الهيمنة على المنطقة من خلال السيطرة على كامل محافظة إدلب بهدف الإبقاء على النظام السوري في الحكم والقضاء قوى المعارضة"

مؤسسة نبأ الإعلامية/ إدلب

أكد بيان صادر عن الرئاسة التركية أن اتفاق وقف إطلاق النار شمال غرب سوريا الموقع بين موسكو وأنقرة قد ينهار في أي لحظة وفق ما نشرته وكالة الأناضول اليوم الأربعاء.

البيان أضاف أن داعمي الأسد يريدون الهيمنة على المنطقة من خلال السيطرة على كامل محافظة إدلب بهدف الإبقاء على النظام السوري في الحكم والقضاء قوى المعارضة، متجاهلين تأثير الحرب في سوريا على تركيا.

بيان الرئاسة التركية شدد على أن أنقرة لا تمتلك أي خيارات سوى تعزيز قوتها العسكرية في المنطقة والرد على هجمات النظام السوري، لافتاً إلى الدور “المحوري” لتركيا في فتح طريقي M4 وM5 اللذان يربطان بين شرق سوريا وغربها، على حد تعبير البيان.

تأتي تحذيرات الرئاسة التركية بعد قصف جوي روسي على مناطق شمال غرب سوريا إثر معارك بين قوات النظام السوري وفصائل المعارضة قبل يومين في تصعيد هو الاعنف منذ توقيع تفاهمات التهدئة بين روسيا وتركيا في اذار/ مارس الماضي عقب حملة عسكرية لنظام الأسد مدعوما من موسكو خسرت بفعلها المعارضة العديد من المناطق أبرزها مدينتي سراقب ومعرة النعمان بريف إدلب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق