أهم الأخبار

أقارب “رئيس حكومة” النظام ضحايا تحت التعذيب

أقارب "رئيس حكومة" النظام ضحايا تحت التعذيبمؤسسة نبأ الإعلامية

كشفت الصور المسربة مؤخرا لضحايا التعذيب في سجون الأسد عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل من أقارب رئيس حكومة النظام حسين عرنوس والذي جاء تعيينه في منتصف حزيران الجاري من رأس النظام بشار الأسد.

لم ينطق عرنوس أو يعلق على مشهد الضحايا الذين سقطوا بأيدي من منحوه لقبا ومنصب، فقد كان مشغولا بمعارك وطنية أهم عنوانها الدفاع عن القتلة والترويج لفكرة أن من لا يطيع فلن يجد حتى قبرا في حدود البلاد، وفق شهادة ذوي الضحايا وأقارب الأول.

ربما من غير الواقعي التساؤل كيف يقبل مسؤول الصمت عن مقتل أشخاص من عائلته على أيدي الذين من المفترض أنهم يأتمرون بأمره، لأنه ببساطة صمت قبل ذلك عن مذابح قتلت ما يزيد عن ٧٥٠ ألف سوري وفق تقارير أممية.

تبقى الصور المسربة لألاف المعتقلين السوريين الذين قضوا تحت التعذيب في سجون الأسد واحدة من أبرز معالم المأساة السورية المتواصلة منذ ١٠ أعوام تقريبا.

 صور قيصر شكلت نهاية الأمل لعشرات العائلات السورية برؤية أبناءهم من جديد، فتتعاظم فصول الفاجعة حين يبخل الوطن بجنازة لائقة بأبنائه إرضاء لهوس من يحكم باسمه على مدى نصف قرن من الزمن أو يزيد، والمنظمات الدولية ما زالت على مقاعد المتفرجين تعبر عن قلقها البالغ إزاء الأوضاع في سوريا.

تجدر الإشارة إلى أن عدد ضحايا التعذيب في سجون النظام السوري بلغ ١٤٢٣٥ شخصاً بينهم ٧٣ طفل و٤٦ امرأة، وفق تقرير نشرته أمس الشبكة السورية لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى