أهم الأخبارسوريا

“المتة” بـ 1500.. الأسعار في ارتفاع مستمر في السويداء


مؤسسة نبأ الإعلامية/ السويداء

تواصل أسعار السلع والمواد الغذائية ارتفاعها في السوق المحلية في محافظة السويداء، حتى وصلت بعضها إلى مستويات يعجز العامل والموظّف عن شرائها بسبب تدني الأجور مقابل الأسعار.

وتشهد أسواق المحافظة، ارتفاعاً يومياً في الأسعار بسبب استمرار انهيار الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي، ما تسبب بحالة عدم استقرار في السوق التجارية وجعل بعض التجار المحليين في تخوّف مستمر من الخسارة ما يُفسّر الزيادة الكبيرة يومياً في جميع السلع وحتى المحلية منها التي تعتمد بشكل مباشر على سعر صرف الدولار.

ولعلّ أبرز اهتمامات السكان في المحافظة بعد الارتفاع الكبير بالأسعار، هي المواد الأساسية التي يعتمدون عليها بشكل كبير مثل الأرز والبرغل والخضار وغيرها، دون الأخرى التي أصبحت من الماضي بسبب عدم القدرة على شرائها مثل اللحوم.

ومن أبرز المواد التي يواصل سعرها في الارتفاع، السكر بـ 1000 ليرة للكيلو الواحد ولتر زيت الزيتون بـ 2400 وكيلو اللبن بـ 2000 ليرة، في حين وصل سعر كيلو السمنة الصناعية إلى 6000 ليرة.

أما “المتة” والتي تُعتبر من أبرز احتياجات السكان في السويداء، ارتفع سعر العلبة الواحدة منها بوزن 150 غرام، إلى 1500 ليرة أي ما يعادل حوالي نصف دولار أمريكي.

وتعيش معظم المناطق السورية في أزمة معيشية غير مسبوقة في ظل استمرار انهيار الليرة السورية مقابل الدولار، الأمر الذي قد يتضاعف سوءاً مع بدء تطبيق قانون العقوبات الأمريكية “قيصر” خلال الشهر الجاري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق