أهم الأخبارسوريا

صحة النظام تصدر ضوابط لسيرة انتخابات مجلس الشعب

صحة النظام تصدر ضوابط لسيرة انتخابات مجلس الشعب نبأ/ دمشق

أكدت وزارة صحة النظام عبر موقعها الرسمي اليوم الأحد حرصها على سلام سير العملية الانتخابية لانتقاء أعضاء مجلس الشعب السوري المقامة حاليا في عدة مراكز ونقاط في المحافظات السورية.

ونشرت وزارة صحة النظام مجموعة ضوابط وقائية على مراكز الاقتراع من خلال التباعد المكاني وتحديد عدد الأشخاص المتواجدين على الصناديق ومنع تزاحم المواطنين على الصناديق، كما منعت الوزارة التدخين وطالبت بتهوية المراكز.

وألزمت وزارة الصحة القائمين على الصناديق بضرورة لبس الكمامة وإجراء عمليات تعقيم بعد كل انتخاب ونشر ملصقات توعوية عن المرض وانتقاله والوقاية منه.

ونصحت الصحة في بيانها باصطحاب كل ناخب قلمه الخاص به للإدلاء بصوته كما أوصت بارتداء الكمامة في حال الشعور بعوارض صحية من قبل المرضى وكبار السن ومغادرتهم حال الانتهاء من اختيار العضو الذي يمثلهم وغسل أيديهم عند الوصول للبيت.

وأوصت الوزارة خلال اجراءات الاحتفالات عقب صدور النتائج بالتهوية الطبيعية للمضافات والمجالس كما منعت تقديم الأراكيل والتدخين بالإضافة لمنع للمصافحة والتقبيل مع ضرورة انتقاء الأطعمة والمشروبات الصحية عند التقديم مع الالتزام بالتباعد المكاني في جميع الحالات.

وتأتي الانتخابات على الرغم من بدأ ارتفاع معدل الإصابات في الآونة الأخيرة بمرض كورونا في البلاد، الأمر الذي أثار خشية البعض من أن تشكل هكذا تجمعات بيئة خصبة لنشر المرض أكثر فأكثر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق