أهم الأخبار

رامي مخلوف للنظام: “كيف تجرؤون على ظلم عباد الله الصالحين؟”

نبأ/ سوريا

عاود رجل الأعمال السوري “رامي مخلوف” مهاجمة نظام الحكم في سوريا، بتوجيه اتهامات لاذعة للأجهزة الأمنية بملاحقة واعتقال موظفيه وإغلاق بعض الشركات المملوكة له في سوريا.

مخلوف والذي تربطه برئيس النظام “بشار الأسد” صلة قرابة من والدته، تحدث عبر صفحته الشخصية في موقع “فيس بوك” أن سلطات النظام أغلقت معظم شركاته وحجزت على حساباته المصرفية، كما اعتقلت بعض الموظفين من رجال ونساء للرضوخ لطلباتهم، على حدِّ قوله.

ووجه مخلوف للنظام متسائلاً حول الملاحقة الأمنية لموظفيه: “أليس هذا قمة الحرام؟، أين القوانين؟، أين الأنظمة؟، أين الدستور؟، هل أصبحوا إرهابيين ليُعاملوا بهذه الطريقة؟، كيف تجرؤون على ظلم عباد الله؟، ألا تخافون رب العباد؟”.

ولاقى حديث رجل الأعمال مخلوف، مئات التعليقات الساخرة على صفحته، للطريقة التي انتقد فيها النظام وحديثه حول قمع الأجهزة الأمنية، على الرغم من اعتقلها لمئات الآلاف من السوريين على مدار السنوات الماضية وتنفيذها عمليات قتل وإعدام ميداني لآلاف آخرين.

وظهر رامي مخلوف مرات عدة في الآونة الأخير، متحدثاً عن الإجراءات التي اتخذتها حكومة النظام بحقه، ومطالبتها له بدفع مبلغ يصل إلى 150 مليار ليرة سورية كضرائب مستحقة على شركاته، مناشداً بشار الأسد للتدخل وحمايته من إجراءات من يحيط به من مسؤولين.

ويُعد رامي مخلوف، رجل الأعمال الأول في سوريا وأكثر شخصية متنفذة في القطاع الاقتصادي، ومن أكبر الداعمين للنظام وأجهزته الأمنية في مواجهة المعارضة، ويملك عدد من الشركات متنوعة المجالات، أبرزها في الاتصالات والنفط والغاز والخدمات المصرفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى