أهم الأخبار

قرار الـ “100 دولار”.. النظام يبرّر ومواطنون يعلّقون: “من وين عم تجيبوا هالقرارات؟!”

نبأ/ سوريا

قال وزير المالية في حكومة النظام “مأمون حمدان”، إن القرار الأخير الصادر عن “الحكومة” بفرض تصريف 100 دولار عند دخول كل مواطن سوري إلى البلاد، يُعتبر خدمة للمواطن ويدعم الليرة السورية من خلال زيادة واردات مصرف سوريا المركزي.

وأضاف الوزير حمدان في أول تعليق من النظام على القرار: “القرار ليس مشكلة كبيرة، ومن الطبيعي أن العائدين يمتلكون 100 دولار لا سيما أن أجرة أي سيارة للعودة قد تكون بهذا المبلغ”.

وتابع متسائلاً: “من غير المعقول أن السوري في الخارج أو يسافر إلى الخارج ولا يملك مبلغ 100 دولار، لأن القادر على السفر لديه الأموال اللازمة لذلك”.

وأشار حمدان، إلى أن القرار يشمل السوريين فقط ولا يشمل الأجانب القادمين إلى سوريا، لضمان عدم فرض الدول الأخرى قراراً مشابهاً على السوريين من مبدأ “المعاملة كالمثل”.

ورصدت نبأ جانباً من تعليقات السوريين على تصريح وزير المالية “مأمون حمدان” على صفحات موقع “فيس بوك”، بعضها كان ساخراً وأخرى متعجبة من قرارات النظام والسياسة التي يفرضها على السكان في ظل الأزمة الاقتصادية الحادة التي تشهدها البلاد.


وفرضت حكومة النظام برئاسة “حسين عرنوس” الخميس الفائت، قراراً يفرض على المواطنين السوريين القادمين إلى سوريا، تصريف مبلغ 100 دولار أو ما يعادلها من العملات الأجنبية، وفقاً لنشرة أسعار صرف الجمارك والطيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى