أهم الأخبارسوريا

الثانية في المحافظة.. تأكيد أول إصابة بفيروس كورونا في ريف درعا الغربي

نبأ/ درعا

أفادت مصادر أهليه في بلدة تسيل بريف درعا الغربي لـنبأ، باكتشاف أول إصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) لشاب من سكان البلدة، حيث تم إخضاعه للحجر الصحي في مكان إقامته ريثما يتم نقله إلى أحد مراكز العزل.

وأوضحت المصادر، أن فريق طبي من مديرية الصحة التابعة للنظام، عاين المصاب إضافة لشخصين آخرين يُشبه بإصابتهم أيضاً بالفيروس، لكن تأكيدها مقترن بنتائج التحاليل وأُخضعا للحجر الصحي في البلدة أيضاً.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها نبأ، فإن الشبان الثلاثة من العاملين ضمن فريق توزيع المساعدات التابع لمنظمة الهلال الأحمر السوري التي أعلنت عن أول إصابة ضمن فريقها بدرعا قبل أيام عدة.

وتسود في البلدة حالة من التوتر عقب اكتشاف الإصابة ما دفع الوجهاء إلى تحذير السكان عبر مكبرات الصوت في المساجد، من الاختلاط وأخذ الحيطة والحدّ من الزيارات والتجمعات.

وتعتبر هذه الإصابة، هي الثانية في محافظة درعا بعد اكتشاف الأولى ضمن فريق منظمة الهلال الأحمر في مدينة درعا، ما دفع المنظمة إلى تعليق نشاطاتها وإغلاق مراكزها وفرض الحجر الصحي على موظفيها.

وكانت وزارة الصحة في حكومة النظام، أعلنت في وقت سابق من أمس الجمعة، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 394 بعد تسجيل 22 إصابة جديدة، وارتفاع عدد الوفيات إلى 16.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق