أهم الأخبار

بينهم صحفي سابق.. 14 شخص ضحايا للاغتيالات في درعا

نبأ | ابراهيم علي حمد

أطلق مجهولون النار ظهر اليوم على الصحفي “رامي الخطيب” بالقرب من مكان إقامته في حي طريق السد بمدينة درعا، ما أدى لمصرعه على الفور بحسب مصادر محلية في المدينة، وينحدر رامي من بلدة ” الجيزة شرقي درعا، حيث عمل خلال السنوات الماضية ككاتب صحفي في عدد من الصحف والمجلات العربية، قبل سيطرة النظام السوري وحلفائه على جنوب سوريا.

وفي شرقي درعا أيضاً، حاول مجهولون مساء اليوم اغتيال القيادي السابق في جيش أحرار العشائر والذي كان يتبع للمعارضة السورية “حسن الرويضان” بالقرب من بلدة بصر الحرير.

وكان الرويضان قد عمل -بعد سيطرة النظام على الجنوب السوري- في صفوف ميليشيا حزب الله اللبناني كقائد لإحدى مجموعات الميليشيا في منطقة اللجاة على الحدود الإدارية الفاصلة بين محافظتي درعا والسويداء.

مصادر محلية قالت لنبأ بأن الرويضان تسلّم خلال الفترة الماضية مهمة نقل المخدرات والحشيش لصالح حزب الله من منطقة السيدة زينب في العاصمة دمشق باتجاه محافظتي درعا والقنيطرة، بالإضافة لمشاركة عناصر مجموعته العسكرية بحراسة منشآت تعود لميليشيا حزب الله والحرس الثوري الإيراني في منطقة شمسين بريف حمص ومحيط مدينة الزبداني بريف دمشق.

المصادر ذاتها أكدت لنبأ أن حسن الرويضان خضع مع مجموعته لدورات عسكرية نظمها الحرس الثوري الإيراني وبإشراف قادة من ميليشيا حزب الله اللبناني في قيادة الفوج 75 بمحيط مدينة إزرع، بينما تلقوا تدريبات أخرى على استخدام منصات إطلاق الصواريخ في مدينة حلب نهاية العام الفائت.

يذكر أن مسلسل الاغتيالات لا يزال مستمراً في الجنوب السوري مع استمرار حالة الفلتان الأمني، حيث قتل ما لا يقل عن 14 شخصاً منذ بداية آب/أغسطس الحالي وحتى اليوم، بحسب احصائيات “مكتب توثيق الشهداء في درعا”، دون معرفة الفاعلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى