أهم الأخبار

بعد حادثة سرقة شرقي درعا.. الفيلق الخامس يفرض مجموعة إجراءات

عمّمت قيادة مايعرف باللواء الثامن التابع للفيلق الخامس في ريف درعا الشرقي أول أمس الأربعاء مجموعة إجراءاتٍ جديدة قالت إنها ستطبق بجهود محلية وأهلية يضعها الفيلق ابتداءً من الخميس 27 آب/أغسطس حتى منتصف أيلول الشهر القادم.

التعميم طالب الأهالي والعسكريين وزوار البلدة التعاون مع مجموعات الفيلق ودوريات الأمن العسكري في سبيل تحقيق الحماية لبلدة الجيزة بعد حادثة سرقة تعرّض لها مركز الهاتف ونهب جميع محتوياته قبل أيام بالإضافة لعدة حوادث سابقة وعمليات إزعاج ومخالفات في البلدة.

 

الإجراءات تفرض على المخالفين أصحاب الدراجات النارية مهلة لتعديل أوضاع دراجاتهم ذات الأصوات المزعجة، كما طُلب من روّاد البلدة نزع اللثام عند دخولهم والتجول بشوارعها، فيما فُرض على أصحاب السيارات المفيمة إنزال زجاج نوافذها داخل البلدة وعند نقاط التفتيش التابعة للفيلق،وفرض الالتزام بالسرعة المعقولة للدراجات النارية وعدم “التشبية” تحت طائلة الحجز لأي مخالف.

وأشار الفيلق في بيانه أنه عمد إلى تفعيل 15 نقطة حراسة بمحيط وداخل البلدة بالإضافة لحواجزٍ على مداخل البلدة وتسيير دوريات جوالة يين الحارات، ورحبت شريحة واسعة من الأهالي معلقين على البيان متأملين أن ينعكس إيجاباً في ظلّ الفلتان الأمني الذي تعيشه المحافظة وتعميم الفكرة في حال نجاحها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق