اشتبكوا معه ثم احتجزوه.. تفاصيل اعتقال صهر علي مملوك في السويداء واتهامه بخطف فتاة مغيبة منذ شهرين

أنور الكريدي قائد جمعية البستان في السويداء التابعة لرامي مخلوف

تعيش السويداء على وقع توتر متزايد بين عائلة مزهر، وأنور كريدي قائد جمعية “البستان” التابعة لابن خال بشار الأسد، رامي مخلوف، وذلك بعد مضي شهرين من اختفاء الفتاة كاترين مزهر، واتهام عائلتها للكريدي بالضلوع في خطفها.

التطور الأبرز حصل أمس الإثنين، عندما أحاط مسلحون من عائلة مزهر المنزل الذي يعيش به الكريدي واعتقلوه مع أحد مرافقيه بعد اشتباكات، وفقاً لما ذكرته صفحة “السويداء 24”.

ويُعتبر الكريدي أحد أقوى الشخصيات المتنفذة في السويداء، وهو على صلة قوية بمخلوف، كما أنه صهر رئيس مكتب الأمن القومي في نظام الأسد، علي مملوك، ووفقاً لما ذكره الإعلامي السوري فيصل القاسم، فإن الكريدي يعيش في منزل القاسم بعدما سيطر عليه بالقوة.

ونشر هيثم مزهر والد الفتاة كاترين مقطع فيديو في حسابه الشخصي على موقع “فيس بوك”، أكد فيه اعتقاله للكريدي، وقال إنه متأكد من مسؤوليته عن خطف ابنته، بالتعاون مع رئيس فرع الأمن العسكري في السويداء وفيق ناصر.

 

وساد التوتر في أرجاء مختلفة في السويداء عقب اعتقال الكريدي، وتجمع أنصاره في إحدى الساحات وفتحوا النيران في الهواء، ما استدعى تدخل رجال دين في السويداء لتهدئة الأوضاع.

وكانت عائلة مزهر أصدرت في سبتمبر/ أيلول الماضي بياناً كشفت فيه التفاصيل التي توصلت لها حول اختطاف ابنتهم كاترين، مرفقاً بمقطع فيديو يظهر فيه أحد المتهمين الذين تم العثور على جثامينهم صباح 12 أيلول الفائت بالقرب من دوار المشنقة وسط مدينة السويداء.

وعثر أهالي السويداء في ذلك اليوم على جثث ثلاثة شبان مقتولين تبدو عليهم آثار ضرب، وبجانبهم ورقة مكتوب عليها “هذا مصير كل خائن للعرض” وأسماء المتهمين الثلاثة وهم: “وسام أبو حمدان”، و”إحسان نصر” و”هشام أبو دقة”.

وجاء في بيان عائلة مزهر أنه بتاريخ 27/8/2017 “وسام أبو حمدان” بالتعاون “هشام أبو دقة” قاما باستدراج القاصر كاترين (17 عاماً) إلى مستودع أدوية ومستلزمات طبية كائن في ساحة مية التربة بالسويداء بهدف بيعها للمدعو “إحسان نصر” من أجل الاتجار بالأعضاء البشرية، ووجهت اتهامات إلى نصر بأنه قام بتسليمها إلى قائد جمعية “البستان” في السويداء الكريدي.

ويشار إلى أنه منذ أكثر من شهرين ما يزال مصير الفتاة المخطوفة مجهولاً.

المصدر: السورية نت.

هل أعجبك الموضوع.. شاركه لتخبر أصدقاءك به

مواضيع مشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.