اتّبع هذه الخطوات لتصبح خبيرًا في”واتساب”

واتساب

 8 نصائح تساعدكم في التعامل مع تطبيق “واتساب” وتجعل منكم مستخدمين مخضرمين له.
– كيف تخفي تجاهلك لرسالة ما؟ فقط عليك الذهاب إلى الإعدادات —> الحساب الشخصي —> الخصوصية —> إشعارات القراءة (Settings > Account > Privacy > Read Receipts)، وإلغاؤها.
كما يمكنك إخفاء قراءة الرسالة من خلال تفعيل وضع الطيران قبل فتح المحادثة، ما يمكّنك من قراءتها دون إشعار المرسل بذلك. بعد ذلك، ما عليك سوى إغلاق الرسالة قبل إيقاف وضع الطيران مجددًا، فتبقى الرسالة غير مقروءة. لكن إخفاء قراءة الرسالة مع العلم بدخولك على التطبيق في وقت لاحق لتلقي الرسالة، قد يلقي بالشك في نفس المرسل بالتجاهل، أو على الأقل عدم الاهتمام بقراءة الرسائل الجديدة.
– إخفاء وقت ظهورك على التطبيق: يمكنك فعل ذلك من خلال تعطيل خدمة “آخر ظهور” (last seen) عن طريق الدخول إلى (الإعدادات —> الحساب الشخصي —> الخصوصية —> آخر ظهور). ويمكنك التحكّم في إخفاء آخر ظهور كلّيًّا، أو إخفائه عن البعض وإظهاره للآخرين.
– استخدام الخط العريض أو المائل لتمييز الكلمات: لن يكون ذلك بنفس سهولة الأمر على الحاسوب، لكن ما يجب فعله هو وضع الكلمة التي تريدها أن تظهر بالخط العريض بين نجمتين *هكذا*. ولجعل الخط مائلاً، يجب أن تضعه بين خطين سفليين _هكذا_. ولتظليل الكلمة اكتبها بين موجتين ~هكذا~.
– استخدام التطبيق على الكمبيوتر: يمكنك فعل ذلك من خلال تحميل تطبيق “واتساب” لـ”ويندوز” أو “آبل”، ما يعني أن بإمكانك التحدّث على الحاسوب مع أصدقائك من الهاتف دون أن يشعر مديرك في العمل بذلك. وإذا كنت تستقبل صورًا لا تريد لزملائك في العمل أن يشاهدوها، يجب اختيار: الإعدادات —> المحادثات —> حفظ الوسائط المستقبلة (Settings > Chats >Save Incoming Media)، وإلغائها.
– بإمكانك التحكم في تحميل الفيديوهات كبيرة الحجم أثناء وجودك خارج شبكات الواي فاي من خلال الذهاب إلى: الإعدادات —> المكالمات والمحادثات —> التحميل التلقائي للوسائط (Settings > Chats and Calls > Media Auto-Download)، وإلغائها.
– يمكنك تبديل أرقام الهاتف، أو الجهاز مع الاحتفاظ بالرسائل على الهاتفين، فقط اذهب إلى: الإعدادات —> المحادثات —> تهيئة المحادثات (Settings > Chats > Chat Backup).
– لمستخدمي أجهزة “آيفون”: بدلاً من كتابة رسالة طويلة والبحث عن الحروف إذا كنت ممّن يطبعون الكلمات ببطء، ما عليك سوى اللجوء لـ”سيري” ومخاطبتها: “مرحبا سيري.. أرسلي رسالة واتساب إلى زوجتي”.
المصدر: الجديد.

هل أعجبك الموضوع.. شاركه لتخبر أصدقاءك به

مواضيع مشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.