فيديو.. نظام الأسد يحاول اقتحام سجن حمص المركزي وسط مناشدات من المعتقلين

معتقلين داخل سجن حمص المركزي – أرشيف

بدأت قوات نظام الأسد، اليوم محاولة اقتحام سجن حمص المركزي، وسط مناشدات من قبل المعتقلين داخله، وخوفهم من ردات فعل انتقامية تقوم بها عناصر النظام بحقهم.

وتداول ناشطون، تسجيلات مصورة لمعتقلين من داخل السجن، طالبوا خلالها النظام بالإفراج عنهم، بعد قيامه بقطع الماء والكهرباء، ومحاولته اقتحام السجن.

وعمد النظام بعد ظهر اليوم، اقتحام السجن بقوة السلاح الأمر الذي دفع بالسجناء لصّد الاقتحام بوسائل بدائية وبسيطة وإغلاق الأبواب على أنفسهم.

ويبلغ عدد المعتقلين في سجن حمص المركزي حوالي 550 معتقل يتواجدون في القسم الداخلي من السجن، حيث سبق أن منعوا إدارة السجن من دخول الأقسام الداخلية المحتجزين داخلها، مع مطالبتهم للنظام بإدراج أسمائهم ضمن اتفاقيات التسوية وتبادل السجناء مع قوات المعارضة.

ونوه ناشطون نقلا عن معتقلين داخل السجن، عن قيام مدير سجن حمص المركزي بلال محمد سليمان في وقت سابق، بتهديد المعتقلين باقتحام السجن في حال عدم السماح لإدارته بالسيطرة عليه من الداخل.

يذكر أن قوات النظام اقتحمت أكثر من مرة سجن حمص المركزي، مستخدمة القنابل المسيلة للدموع والرصاص الحي، ما أسفر بحسب ناشطين سوريين معارضين عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المعتقلين.

وطالبت منظمة العفو الدولية ومنظمات حقوق الانسان، نظام الأسد أكثر من مرة بمتابعة وضع المعتقلين في سجن حمص المركزي عن كثب، والتدخل السريع للحفاظ على أرواح الموقوفين واحترام حقوقهم.

المصدر: السورية نت.

هل أعجبك الموضوع.. شاركه لتخبر أصدقاءك به

مواضيع مشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.