“واتساب” يطلق ميزة طال انتظارها.. أصبح بالإمكان حذف الرسالة قبل قراءة الطرف الآخر لها

 أطلق تطبيق التراسل الفوري “واتساب” ميزة حذف الرسائل التي قد جرى إرسالها عن طريق الخطأ من قبل المستخدم، قبل أن تتمكن الجهة المستلمة للرسائل من قراءتها.

ويأتي ذلك بعد أشهر من التحضير، وعملت الشركة المملوكة لمنصة التواصل الإجتماعي “فيسبوك” على توفير الميزة الجديدة لمستخدمي أجهزة أندرويد وآي أو إس وويندوز فون، بحسب ما ذكره موقع “البوابة العربية للأخبار التقنية “، اليوم الجمعة.

ولفت الموقع إلى أن الشركة لم تطرح بعد الميزة الجديدة لجميع المستخدمين، لذلك يجب الانتظار لدى البعض قبل أن تصبح متاحة للجميع.

وشرح الموقع كيفية حذف الرسالة المُرسلة عن طريق الخطأ، مشيراً إلى ما يلي:

– عند حذف رسالة قبل قراءتها من الطرف الآخر، سيتم استبدالها في الدردشة بتنبيه نصي “تم حذف هذه الرسالة”.

– يُمكنك حذف رسالة مرسلة بالخطأ بعد أول سبع دقائق من إرسالها فقط وقبل رؤيتها من الطرف المستلم للرسالة، وفي حال مرت 7 دقائق على إرسالها فلن تتمكن من حذفها.

– يجب أن يستخدم الطرف المرسل والمستقبل أحدث إصدار من تطبيق واتس اب للاستفادة من هذه الميزة.

– قد تتمكن الجهة المستلمة للرسالة من رؤيتها قبل قيامك بالحذف أو عند عدم نجاح عملية الحذف لسبب ما مثل عدم استخدام أحدث إصدار من الطرف الآخر.

– لن يقوم تطبيق واتساب بإرسال تنبيه لك في حال عدم نجاح عملية الحذف لدى الجميع.

– الميزة غير متوفرة لدى جميع المستخدمين بعد.

وعلى المستخدم الراغب بحذف الرسالة، الانتقال إلى الدردشة التي تتضمن الرسالة المراد حذفها، ثم الضغط مطولاً على الرسالة (ويُمكنك تحديد عدة رسائل في آن واحد)، ثم النقر على أيقونة الحذف من الأعلى، ثم اختيار “حذف لدى الجميع”.

المصدر: السورية نت.

هل أعجبك الموضوع.. شاركه لتخبر أصدقاءك به

مواضيع مشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.