نظام الأسد يخير الأكراد منح حكم ذاتي مقابل تسليم مدينة الرقة

كشفت مصادر مقربة من قوات سوريا الديمقراطية عن موافقة نظام الأسد  منح الأكراد حكم ذاتي مقابل تسليم مدينة الرقة وهو ما رفضته الأخيرة.

 

وحسب وكالة الأناضول التركية أن زيارة مدير مكتب الأمن القومي في دمشق “علي مملوك” إلى مدينة القامشلي في ال 19 من هذا الشهر كانت بغاية التوصل لاتفاق مع قياديين في حزب الاتحاد الديمقراطي حول تسليم المناطق الخاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب الكردية في محافظة الرقة مقابل منح الأكراد حكم ذاتي في الحسكة والقامشلي وهو ما رفضته الأخيرة مطالبين بحكم فيدرالي وتغيير الدستور الحالي ليتماشى مع الحكم الفيدرالي وهو ما رفضه مملوك بالمقابل.

 

وهدد عضو مجلس الشعب في حكومة النظام فيصل الصيبات من أهالي مدينة الرقة بمحاربة قوات سورية الديمقراطية وطردها من المدينة في حال رفضت الخروج منها قائلا: “لا توجد حاضنة شعبية لما يسمى قوات سوريا الديمقراطية في مدينتا وما تتحدث عنه تلك القوى بحكم ذاتي أمر مرفوض لا يمكن الحديث على الإطلاق فهذا الأمر غير مقبول من جانب الشعب وقوات النظام فالرقة جزء من الأرض السورية وهي عائدة لحضن الوطن”.

 

وهو ما يتناقض مع تصريحات وزير خارجية النظام الذي قال في وقت سابق “إن إقامة نظام إدارة ذاتية للأكراد في سورية أمر قابل للتفاوض والحوار في حال إنشائها في إطار حدود الدولة”.

المصدر: المركز الصحفي السوري.

هل أعجبك الموضوع.. شاركه لتخبر أصدقاءك به

مواضيع مشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.