السبهان: سنعامل الحكومة اللبنانية كحكومة إعلان حرب

أكد وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان، أن بلاده سوف تعامل الحكومة اللبنانية على أنها حكومة إعلان حرب على المملكة بسبب حزب الله.

ونفى السبهان في لقاء تلفزيوني مساء أمس الاثنين ما يتردد عن إجبار الرياض سعد الحريري رئيس الحكومة اللبنانية على الاستقالة، مشيرًا إلى أنها “أكاذيب” يُروِّجها حزب الله وأتباعه.

وقال السبهان: إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أبلغ الحريري خلال استقباله اليوم “ما تتعرض له المملكة من عدوان على أيدي حزب الله وتم إبلاغه أن هذه الأعمال تعتبر أعمال إعلان حرب على المملكة من قِبل لبنان وحزب الشيطان”.

وأضاف: “حزب الله تحوَّل إلى أداة قتل ودمار للمملكة، يشارك في كل العمليات الإرهابية بالمملكة، ويشارك في إطلاق الصواريخ من اليمن”.

وبيَّن أن “حزب الله مُمثَّل في الحكومة اللبنانية، وعلى الحكومة اللبنانية أن تعي مخاطر ذلك، سوف نعامل الحكومة على أنها حكومة إعلان حرب على المملكة”.

وأردف محذرًا: “على اللبنانيين أن يعوا هذه المخاطر، وأن يعملوا على تدارُك الأمور قبل أن تصل إلى نقطة لا رجعة فيها”.

وتابع: “إذا وصلت الأمور إلى المضرة والمشاركة في حرب ضد المملكة، فسوف نقف أمام هذه المحاولات بكل قوة وبكل حزم، وآمل ألا يجربوا كما جرب غيرهم تحركات المملكة على هذا الصعيد”.

وفي رده عن سؤال بأن السعودية كانت تقوم في السابق بالتمييز بين الحكومة وحزب الله، قال السبهان: “انتهى زمن التمييز” فـ”حزب الله مُشارِك في مجلس النواب والحكومة”.

وكان الحريري قد أعلن السبت الماضي استقالته من منصبه، عبر خطاب متلفز من السعودية، مرجعًا قراره إلى “مساعي إيران لخطف لبنان وفرض الوصاية عليه، بعد تمكُّن حزب الله من فرض أمر واقع بقوة سلاحه” ومحذرًا من تعرُّضه للاغتيال.

المصدر: الدرر الشامية.

هل أعجبك الموضوع.. شاركه لتخبر أصدقاءك به

مواضيع مشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.