“أحرار الشام” تطالب “تحرير الشام” بالتراجع عن “أخطائها الكارثية” وتدعوها لتنفيذ أربع خطوات

"أحرار الشام" تطالب "تحرير الشام" بالتراجع عن "أخطائها الكارثية" وتدعوها لتنفيذ أربع خطوات
 طالبت حركة أحرار الشام الإسلامية في بيان رسمي لها صدر اليوم الخميس، هيئة تحرير الشام بـ”التراجع عن أخطائها الكارثية” التي أوصلت الساحة إلى وضع مأساوي بالإضافة إلى تحقيق مصالحة جادة وحقيقية.

وأكدت الحركة في بيانها أن هجوم النظام السوري والميليشيات الحليفة له والقصف الروسي الوحشي، يحتاج إلى تكاتُف وتآزُر أشد من قبل، إلا أن هذه التطورات جاءت في واقع سيئ خلفه قتال هيئة تحرير الشام للفصائل الثورية، مشيرةً إلى ما وصفته بـ”استمرار مسلسل البغي” من خلال الهجوم على حركة نور الدين الزنكي، في مخالفة للشرع والعقل حسب البيان.

ودعت الحركة، تحرير الشام لتحقيق مصالحة جادة وحقيقية من خلال أربع خطوات تتمثل بـ” إيقاف البغي على حركة نور الدين الزنكي وإطلاق سراح جميع المعتقلين ومن كل الأطراف، منذ بداية الهجوم على الفصائل وحتى اليوم، وردّ حقوق كافة الأطراف التي تم البغي عليها وإعادة الأمور إلى ما كانت عليه، وتشكيل محكمة ثابتة عليا يُحتكَم إليها عند نزاع الفصائل، وصياغة ميثاق مشترك لتنظيم العمل بين الفصائل في المناطق المحررة على كافة الأصعدة”.

وأشار البيان أنه في حال الاستجابة إلى المبادرة وتنفيذ البنود المذكورة، يتم تشكيل غرفة عمليات عسكرية من فصائل الساحة تقوم بواجبها في”ردّ الصائل”.

وكانت حركة نور الدين الزنكي اتهمت مجموعات أمنية وعسكرية تابعة لهيئة تحرير الشام قامت بالهجوم صبيحة يوم الثلاثاء الماضي على مجموعة تابعة للحركة من قرية حيان كانت ترابط على جبهة رتيان، بالإضافة إلى قيامهم بسلب سلاح المجموعة وسياراتها وطردها من نقطة رباطها وأمرها بالعمل مع أي فصيل سوى حركة نور الدين الزنكي، قبل أن يتطور الأمر إلى اشتباكات مسلحة بين الفصيلين في عدة مواقع بريف حلب الغربي.

"أحرار الشام" تطالب "تحرير الشام" بالتراجع عن "أخطائها الكارثية" وتدعوها لتنفيذ أربع خطوات
المصدر: الدرر الشامية.

هل أعجبك الموضوع.. شاركه لتخبر أصدقاءك به

مواضيع مشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.