آخر الأخبار

لقاء مرتقب بين بوتين وترامب لبحث التطورات في سوريا

rusia.jpg

يلتقي الرئيسان الأمريكي والروسي، دونالد ترامب وفلاديمير بوتين، غدًا، الجمعة 10 تشرين الثاني، على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ في منتجع “دانانغ” في فيتنام.

وبحسب ما نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية اليوم، الخميس 9 تشرين الثاني، عن يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي، فإن التنسيق للاجتماع يتم اليوم، فيما تقرر أن يجرى الاجتماع غدًا.

ويأتي الاجتماع في ظل المتغيرات الأخيرة في سوريا والمنطقة العربية، إذ تشهد سوريا تقدمًا كبيرًا لقوات الأسد تدعمها روسيا والميليشيات الرديفة في دير الزور.

وسيطرت قوات الأسد اليوم على مدينة البوكمال في جنوب شرقي دير الزور على الحدود العراقية، ما يجعل أغلب مساحة المحافظة في يد النظام.

كما يجري الحديث عن إمكانية تسليم قوات “سوريا الديمقراطية” المدعومة من الولايات المتحدة مدينة الرقة لقوات الأسد بضغط من روسيا، ويمكن أن تكون الرقة على أجندة لقاء بوتين وترامب.

ويحظى اللقاء بأهمية كبرى، وسيكون الثاني من نوعه بعد قمتهما الأولى التي على هامش اجتماع مجموعة الـ20 في تموز الماضي في هامبورج الألمانية.

من جانبها، تحاول روسيا الحشد باتجاه عقد “مؤتمر الحوار الوطني في سوريا” والضغط على المعارضة لحضوره على الرغم من عدم تحديد موعد نهائي للمؤتمر الذي سيعقد في مدينة سوتشي الروسية.

المصدر: عنب بلدي.

هل أعجبك الموضوع.. شاركه لتخبر أصدقاءك به

مواضيع مشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.