آخر الأخبار

جرابلس مسرح لفيلم تركي اسمه “درعا”

Turkish-movie.jpg

أعلن المنتج السينمائي التركي، خالص جاهد قوروتلو، عن بدئه إنتاج فيلم تركي يحمل اسم “درعا”، في مدينة جرابلس شمالي حلب.

وتدعم وزارة الثقافة والسياحة التركية إنتاج الفيلم، الذي يتناول بدايات الثورة السورية في محافظة درعا، ومعاناة السكان من القتل والدمار على مدى ست سنوات، بحسب ماذكرت وكالة الأناضول، اليوم الأحد 19 تشرين الثاني.

واختار قوروتلو، الذي شارك في كتابة سيناريو الفيلم، مدينة غازي عنتاب التركية لتكون مسرحًا لتصوير فيلمه إضافة إلى مدينة جرابلس، لما تنعم به من أمان بعد دخول القوات التركية، على حد قوله.

ويشارك في فيلم “درعا” نخبة من الممثلين الأتراك، في مقدمتهم إلكر كزماز، محمد جويك، وبرنا كورالتورك، ويشارك في الفيلم لاجؤون سوريون من مخيم نزيب في غازي عنتاب.

يحكي الفيلم قصة الثورة السورية، والأسباب التي دفعت الناس إلى التظاهر في الشوارع، وما حصل في محافظة درعا، التي انطلقت منها شرارة الثورة.

وتهدف أحداث الفيلم، برأي المنتج، إلى إظهار الروابط الاجتماعية والثقافية بين تركيا وسوريا، وهي ستوحاة من قصص حقيقية.

ويطمح القائمون على الفيلم إلى عرضه في دور السينما مطلع 2018.

وقال مراد أونبول، مخرج الفيلم، إن “الأحداث الحقيقية التي تتجسد في الفيلم، تجعلني  أكثر تشوقًا لرؤيته على شاشات السينما وتشجعني على إتمامه بأقرب وقت ممكن”.

وعبر بطل الفيلم، إلكر كزماز، عن أثر الفيلم في تغير نظرته إلى الأزمة السورية وأنها توسعت بعد أن قرأ النص، وبات على يقين بمعاناة السوريين، والأسباب التي دفعتهم إلى ترك بلادهم واللجوء إلى البلاد المجاورة.

وسبق أن زار مدينة جرابلس، الممثل التركي الشهير بطل مسلسل “قيامة أرطغرل”، جيم أوتشان، في التاسع من الشهر الجاري ونشر صور له ولأطفاله فيها.

وتشهد مدينة جرابلس عودة للنشاط التجاري مع تركيا، إضافة إلى حركة الإعمار وتميزها بالأمان قياسًا بمناطق أخرى مشتعلة في سوريا.

المصدر: عنب بلدي.

هل أعجبك الموضوع.. شاركه لتخبر أصدقاءك به

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.