أهم الأخبار

تعرّف على تفاصيل ميزة “Google” الجديدة الخاصة باللاجئين

وستوفر "غوغل" سلسلة من تدريبات "مهارات من غوغل" عبر الإنترنت لتعليم اللاجئين والمجتمعات المضيفة في أنحاء المنطقة

أطلقت “غوغل” بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين UNHCR ميزة جديدة على محرك البحث “غوغل” متوفرة بالعديد من اللغات (من بينها العربية والإنجليزية)، تهدف إلى تزويد اللاجئين في الدول التي تأوي أكبر عدد من اللاجئين في العالم مثل لبنان والأردن وتركيا، بإجابات موثوقة عن الأسئلة الشائعة، مثل “كيفية تسجيل المواليد” و”كيفية الحصول على المساعدات النقدية”، لتظهر الإجابات بوضوح على صفحة نتائج محرك البحث.

وستوفر “غوغل” سلسلة من تدريبات “مهارات من غوغل” عبر الإنترنت لتعليم اللاجئين والمجتمعات المضيفة في أنحاء المنطقة، على المهارات الرقمية الأساسية وإعدادهم لمواكبة طبيعة العمل المتغيرة.

الشركة تعاونت خلال الأشهر الماضية مع مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، لتحديد أكثر الأسئلة شيوعا المتعلقة باللاجئين باستخدام “مؤشرات غوغل” وإحصاءات المفوضية الداخلية، بعد ملاحظتها أن العديد من اللاجئين يكافحون للوصول إلى معلومات موثوقة ودقيقة عبر الإنترنت.

ولا يزال عدد النازحين قسرا يسجل مستويات قياسية، إذ أن أكثر من 70 مليون شخص كان قد نزح في نهاية العام الماضي نتيجة الاضطهاد أو النزاعات أو العنف أو انتهاكات حقوق الإنسان، و29 مليون شخص منهم كانوا لاجئين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى