أهم الأخبار

بينهم مقرّبون من ماهر الأسد.. النظام يخسر ثمانية من ضباطه في ظروف غامضة

ثمانية ضباط خمسة منهم برتبة عميد واثنان برتبة عقيد، خسرهم النظام في عمليات اغتيال

نبأ/ سوريا

شهدت الأسابيع القليلة الماضية، موجهة من الاغتيالات الغامضة في دمشق ومناطق أخرى من سوريا، طالت عدد من الضباط بينهم مقرّبون من قائد الفرقة الرابعة “ماهر الأسد” شقيق رئيس النظام.

وأوضحت صحيفة الشرق الأوسط، أن ثمانية ضباط خمسة منهم برتبة عميد واثنان برتبة عقيد، خسرهم النظام في عمليات اغتيال دون معرفة الجهات التي تقف وراء ذلك.

وبحسب الصحيفة فإن العقيد “علي جمبلاط” مرافق ماهر الأسد، قُتل قنصاً أمام منزله في منطقة يعفور بالعاصمة دمشق، وفي اليوم التالي قُتل العميد “جهاد زعل” رئيس فرع المخابرات الجوية في المنطقة الشرقية، على طريق دمشق – دير الزور.

وتزامن ذلك مع مقتل العميد في المخابرات الجوية “ثائر خير بيك” قنصاً أمام منزله في حي الزاهرة بالعاصمة دمشق.

وأمس لقي القيادي في الفرقة الرابعة “نزار زيدان” مصرعه متأثراً بجراحه التي أُصيب بها قبل يومين بتفجير عبوة ناسفة استهدفت سيارته في قرية كفر العواميد في وادي بردى بريف دمشق.

ومع نهاية شهر حزيران الفائت، قُتل العميد “معن إدريس” من مرتبات الفرقة الرابعة وأحد المقربين من ماهر الأسد، في إطلاق نار أمام منزله في مشروع دُمّر بدمشق.

وسبقه بيومين، اغتيال العقيد “سومر ديب” المحقق في سجن صيدنايا، قنصاً أمام منزله في حي التجارة بدمشق، وقبل أيام نعت صفحات إعلامية موالية للنظام، العميد “هيثم محمد عثمان” أحد مشرفي أكاديمية الهندسة العسكرية والمقرّبين من عائلة الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى