أهم الأخبار

كيف سيكون شكل انتشار قوات النظام في أحياء مدينة درعا؟

مصادر أهلية في مدينة درعا قالت لـنبأ، إن حجم القوات التي استقدمها النظام اليوم إلى الأطراف الجنوبية والشرقية للمدينة تُقدّر بالمئات.

نبأ| درعا

تقدمت قوات النظام صباح اليوم الثلاثاء إلى الأطراف الجنوبية لدرعا البلد والأطراف الشرقية لحيّي طريق السد والمخيم في مدينة درعا، استعداداً لدخولها وإقامة حواجز ومفارز عسكرية.

وبموجب اتفاق التسوية بين لجان التفاوض والنظام فإن للأخير إقامة نقاط عسكرية داخل المنطقة. مع بداية الاتفاق كان عددها ثلاث لكن أمس الاثنين قالت مصادر مقرّبة من لجنة التفاوض أن قوات النظام تستعد للتموضع في ثماني نقاط على الأقل.

مصادر أهلية في مدينة درعا قالت لـنبأ، إن حجم القوات التي استقدمها النظام اليوم إلى الأطراف الجنوبية والشرقية للمدينة تُقدّر بالمئات.

وينتشر العناصر في المنطقة الممتدة من تجمع المدارس قرب مخيم النازحين إلى سد درعا (شرق المدينة). كما تنتشر مجموعات أخرى في مزارع الشياح على بعد مئات الأمتار من حي البحار (جنوب المدينة).

وشنت قوات النظام حملة تفتيش واسعة في المنازل والمزارع. وجرى ذلك دون مرافقة أعضاء لجنة التفاوض بحسب ما أفاد المصدر.

ومن بين المواقع المرجّح أن تتمركز فيها قوات النظام مبنى مديرية الكهرباء على أطراف حي طريق السد ومركز هاتف درعا البلد بجانب المسجد العمري ومبنى المسلخ البلدي في حي البحار جنوب المدينة.

يُضاف إلى ذلك موقع تجمع المدارس قرب حي المخيم ودوّار الكازية على مدخل حي المنشية والمدخل الشرقي للمدينة قرب سد درعا في حي طريق السد.

وذكر مصدر مطّلع أن المواقع التي ستتمركز فيها قوات النظام ستكون حواجز عسكرية وأخرى مفارز تابعة للفرقة 15 وفرع الأمن العسكري.

ومن بين القوات التي تقدم اليوم إلى الأطراف الجنوبية لدرعا البلد، مجموعات من قوات الغيث التابعة للفرقة الرابعة حاولت الوصول إلى موقع المسلخ البلدي في حي البحار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى