أهم الأخبار

الأردن يسعى إلى إنعاش اقتصاده من خلال إعادة إعمار سوريا

وتابع الكباريتي قائلاً: "المملكة ستكون البوابة الكبرى لإعادة إعمار سوريا، وسيزدهر القطاع اللوجستي والموانئ الأردنية، والعديد من المحلات والمؤسسات الفردية على الطرق سوف تزدهر، وسيكون الأردن المكان الأفضل لشركات الخدمات وخاصة المالية".

نفى رئيس غرفة تجارة الأردن نائل رجا الكباريتي أن تكون إعادة العلاقات التجارية الأردنية السورية ستضر بالقطاع الصناعي الأردني وذلك في تصريح صحفي لموقع المملكة الأردني.

وتابع الكباريتي قائلاً: “المملكة ستكون البوابة الكبرى لإعادة إعمار سوريا، وسيزدهر القطاع اللوجستي والموانئ الأردنية، والعديد من المحلات والمؤسسات الفردية على الطرق سوف تزدهر، وسيكون الأردن المكان الأفضل لشركات الخدمات وخاصة المالية”.

ولفت أيضاً إلى أن سوريا تعد البوابة الأوروبية ومن أجل دخول الأردن إلى السوق الأوروبية لا بد له من دخول السوق السورية من خلال تصدير القطاعات الصناعية وغيرها إليها.

وأضاف قائلاً: “قاطرة التجارة والصناعة الأردنية – السورية ثمثل مصلحة مشتركة لاقتصاد البلدين، خاصة وأن سوريا بمعابرها وموانئها تمثل شريانا مهماً للمملكة”.

وشدد على أهمية تكثيف جهود البلدين لتذليل العقبات التي تواجه التبادل الاقتصادي بالاتجاهين.

تأتي هذه التصريحات بالتزامن مع جولة يقوم بها العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إلى روسيا لبحث الملف السوري وخاصة التطورات في الجنوب مع الرئيس بوتين، سبقها زيارة إلى الولايات المتحدة الأميركية التقى فيها بالرئيس بايدن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى