أهم الأخبار

العملية الثانية خلال أسبوع.. اختطاف أربعة شبان من درعا من أمام السفارة السورية في بيروت

الشبّان الأربعة دخلوا إلى لبنان عبر طرق التهريب بتاريخ 18 من الشهر الجاري، وكانت لديهم نية السفر بعد الحصول على جوازات السفر من السفارة السورية في بيروت لتعثّر الحصول عليها من إدارة الهجرة والجوازات في درعا.

نبأ| لبنان

اختُطف أربعة شبان من محافظة درعا على يد مسلحين مجهولين من أمام السفارة السورية في العاصمة اللبنانية بيروت ظهر اليوم الجمعة.

وقال الناشط المعارض عمر الحريري، عبر حسابه على موقع “فيس بوك”، إن الشبان الأربعة اختُطفوا من أمام السفارة السورية في بيروت بعد إبلاغهم باتصال هاتفي من أحد موظفي السفارة بالحضور لاستلام جوازات سفر لهم.

وينحدر الأربعة من مدينة إنخل شمال درعا، وهم أحمد العيد وإبراهيم الشمري ومحمد الواكد وأحمد الواكد.

وعلمت نبأ، أن الشبّان الأربعة دخلوا إلى لبنان عبر طرق التهريب بتاريخ 18 من الشهر الجاري، وكانت لديهم نية السفر بعد الحصول على جوازات السفر من السفارة السورية في بيروت لتعثّر الحصول عليها من إدارة الهجرة والجوازات في درعا.

وقال أحد أقارب الشاب أحمد الواكد، (طلب عدم ذكر اسمه)، إن المختطفين كانوا مقاتلين في صفوف المعارضة قبل العام 2018، وبعد اتفاق التسوية وتشكيل اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس انضموا إليه، لكن بسبب الظروف المعيشية وانقطاع المرتّبات الشهرية عنهم مؤخراً اضطروا إلى مغادرة سوريا.

ولم يتسنّى بعد لعائلات المختطفين معرفة الجهة التي تقف وراء العملية، وسط شكوك بمسؤولية ميليشيا حزب الله اللبناني بالتنسيق مع السفارة السورية.

ويعتقد المصدر أن السفارة السورية هي من خطّطت لعملية الاختطاف بالتنسيق مع إحدى المجموعات المسلحة الموالية لها، وذلك لأن إبلاغ الشبان الأربعة بالحضور لاستلام جوازات السفر جاء مبكّراً قبل أن تنقضي فترة الانتظار الرسمية لاستخراج جواز السفر والتي تمتد بين 14 إلى 26 يوم.

عملية اختطاف الشبان هي الثانية خلال أسبوع، بعد اختطاف توفي الحاجي، من المكان ذاته من أمام السفارة السورية في بيروت الثلاثاء الفائت.

وينحدر الحاجي من مدينة جاسم شمال درعا، وهو قيادي سابق في صفوف المعارضة وغادر سوريا إلى لبنان عبر طرق التهريب في وقت سابق من الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى