أهم الأخبار

قائد ميليشيا محلية في درعا يظهر إلى جانب ضابط الفرقة الرابعة غياث دلا

نبا| درعا

نشرت صفحة موالية للنظام على موقع فيس بوك، صوراً لعناصر من الفرقة الرابعة التي يقودها شقيق رئيس النظام ماهر الأسد، في محيط مدينة درعا.

وأظهرت إحدى الصور مجموعة من العناصر يتوسّطهم العميد غياث دلا قائد ما يُسمى “قوات الغيث” ضمن الفرقة وإلى جانبه قائد ميليشيا محلية في درعا يُدعى محمد تركي المسالمة (مقاتل معارض سابقاً).


ويتزعّم المسالمة الذي يُلقّب بـ “أبو تركي” ميليشيا محلية تضم عشرات العناصر، انضووا تحت الفرقة الرابعة عقب اتفاق التسوية في درعا عام 2018.

وذاع اسمه إبان الحملة العسكرية على مدينة طفس غربي درعا مطلع العام الجاري حيث شارك مع عناصره في هجمات عسكرية إلى جانب قوات الفرقة الرابعة.

ويتهمه معارضون بالوقوف وراء عمليات اغتيال عدة في درعا وريفها الغربي خلال العامين الماضيين طالت معارضين للنظام. وتربطه علاقة مع العقيد محمد العيسى مسؤول المكتب الأمني في الفرقة الرابعة.

ويحمل المسالمة وعناصره بطاقات أمنية صادرة عن الفرقة الرابعة منذ أكثر من عام ونصف العام.

عناصر منضوين تحت الفرقة الرابعة بقيادة محمد المسالمة

ويساعد خلال الحملة العسكرية الحالية بدرعا، في عمليات الرصد وتعريف ضباط الفرقة الرابعة على إحداثيات انتشار مقاتلي المعارضة في مدينة درعا ومداخل المنطقة باعتباره من سكانها.

ومن أبرز الداعمين للمسالمة، عمه غسان تركي المسالمة، عضو قيادي بفرع حزب البعث بدرعا وهو من المقرّبين لضباط الأمن وبعض المسؤولين في النظام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى