أهم الأخبار

58 إصابة كورونا في سوريا والنظام يرفع الحظر عن منطقة السيدة زينب

بلغ عدد حالات الإصابة بفيروس كوفيد-١٩ (كورونا) في سوريا، 58 إصابة بعد تسجيل 7 إصابات جديدة، بعد أن أعلنت أمس عن تسحيل 5 إصابات منذ نهاية شهر نيسان/ أبريل الماضي، وفق ما أعلنته “وزارة الصحة” التابعة للنظام، مشيرة إلى أن جميع الحالات تتركز في دمشق وريفها.

وأضافت الوزارة عبر صفحتها في موقع “فيس بوك”، أن عدد حالات الشفاء بين المصابين بلغ ٣٦ حالة بعد أن تماثلت عدد منها للشفاء ما بين نهاية الشهر الماضي ومطلع الجاري، في حين بلغ عدد الوفيات ٣ حالات.

في سياق متصل، قررت سلطات النظام رفع الحظر عن منطقة السيدة زينب بريف دمشق، بعد إجراء فحوصات للسكان والتأكد من سلامتهم، على حدِّ زعمهم، وذلك بعد نحو شهر من اكتشاف مصابين في المنطقة.

يشار إلى أنه لا توجد أي جهة أخرى يمكن الحصول عن طريقها على إحصاءات دقيقة حول عدد المصابين بفيروس كورونا في سوريا، وتشكك بعض أوساط المعارضة بدقة الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة، مرجحة وجود عدد إصابات أكثر لا سيما مع ضعف الإجراءات المتخذة من الأول لمواجهة المرض.

ويتواجد في سوريا مئات المقاتلين من إيران والعراق ولبنان إلى جانب النظام، حيث يتخوف السكان من انتشار العدوى في سوريا بسببهم، خاصة وأنهم لا يخضعون لإجراءات فحص طبي أو حجر صحي عند دخولهم الأراضي السورية.

وفي نهاية شهر آذار/ مارس الماضي، كشف محافظة كربلاء العراقية عن إصابات في المدينة، معظمها لعراقيين كانوا في سوريا، موضحاً أن الجهات الطبية في سوريا لم تعط معلومات دقيقة حول انتشار الفيروس في مناطقهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى