الأخبار

الفرقة الرابعة تنتشر على الحدود مع الأردن

من أبرز المواقع التي تمركز فيها عناصر الفرقة، تلة "الذهب" التي تفصلها عن إحدى نقاط حرس الحدود الأردني مسافة 2 كيلو متر


مؤسسة نبأ الإعلامية/ درعا

تمركزت قوات تابعة للفرقة الرابعة في عدد من المواقع العسكرية المتاخمة للحدود مع الأردن، جنوب غرب محافظة درعا جنوب سوريا، في إطار سعيها للانتشار على طول الحدود من أقصى غرب درعا إلى معبر نصيب.

ومن أبرز المواقع التي تمركز فيها عناصر الفرقة، تلة “الذهب” التي تفصلها عن إحدى نقاط حرس الحدود الأردني مسافة 2 كيلو متر، والواقعة قرب بلدة خراب الشحم على الطريق الحربي أقصى جنوب غرب مدينة درعا.

ومنذ وصول عناصر الفرقة إلى التلة قبل أيام، عملوا على تحصين النقطة وإقامة مرابض لمدافع الهاون، ويصل إليها خط الإمداد من ضاحية مدينة درعا التي وصلت إليها تعزيزات عسكرية كبيرة في الأيام الأخيرة.

كما عززت قوات تابعة للواء 43 دبابات من الفرقة الرابعة، موقع سرية خراب الشحم المُطلة على الحدود مع الأردن، والتي تبعد حوالي 3 كيلو متر عن بلدة اليادودة غرب درعا.

وبحسب ما أفادت مصادر لمؤسسة نبأ، فإن التعزيزات التي وصلت مؤخراً من عدة تشكيلات عسكرية ضمن الفرقة الرابعة بقيادة اللواء “علي محمود”، تسعى للانتشار بشكل مكثف في المنطقة الغربية، بما فيها الشريط الحدودي من سرية الجزيرة في بلدة معرية إلى سرية عمّان قرب معبر نصيب مع الأردن.

ووصلت مؤخراً إلى محافظة درعا، تعزيزات عسكرية من الفرقتين الرابعة والتاسعة، تمركزت معظمها في منطقة الضاحية بمدينة درعا ومواقع عسكرية غرب وشمال المدينة، في إطار التحضير لعملية عسكرية محتملة على مناطق بالريف الغربي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق