أهم الأخبار

النظام يرسل تعزيزات لمحجة بعد إنزال صور ورايات له في البلدة

مؤسسة نبأ الإعلامية/درعا

أنزل متظاهرون صباح اليوم الأحد علم النظام المرفوع على مخفر بلدة محجة وأزالوا صور لرأس النظام “الأسد” ردا على مقتل أحد أبناء البلدة بعد يوم دامٍ من اشتباكات بين الفليق الخامس وأمن الدولة.

وقالت مصادر محلية لمؤسسة نبأ، أن هذه الأفعال تأتي في أعقاب مقتل المواطن “توفيق فهد الحمد” برصاص مفرزة أمن الدولة شرق البلدة، ورداً على تجاوزات أحد حواجز النظام أمس السبت على رئيس المجلس المحلي السابق للبلدة، الأمر الذي تطور لاشتباكات وسقوط ثلاثة قتلى من عناصر الفليق الخامس بالإضافة لسقوط ثلاثة قتلى من قوات النظام بينهم، الرائد “يوسف معلا” مسؤول الحاجز.

وأضافت المصادر، أن النظام استقدم تعزيزات عسكرية صباح اليوم الأحد مدعومة بأليات ثقيلة وسيارات رباعية تحمل رشاشات والتي تمركزت على أطراف وداخل القطع العسكرية المحيطة بالبلدة، وسط مخاوف من إقدام قوات النظام على شن حملة عسكرية على البلدة.

يذكر أن غضب واسع عم ريف درعا الشرقي، أمس السبت عقب مقتل ثلاثة من عناصر الفيلق الخامس بعد اشتباك مع قوات النظام بمحيط محجة، تلاها بعد ساعات سيطرة عناصر الفيلق على عدة نقاط للنظام المنتشرة بين بلدات صيدا وكحيل وإزالة حواجزهم وصولا لبصرى الشام شرقي محافظة درعا.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق