أهم الأخبار

الأمم المتحدة تبلغ المعارضة بموعد اجتماع اللجنة الدستورية المقبل

نبأ

أبلغ المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في سوريا المعارضة السورية بموعد اجتماع اللجنة الدستورية وجدول أعمال الجلسة خلال شهر آب أغسطس القادم.

وأعلن هادي البحرة، رئيس وفد المعارضة في اللجنة الدستورية، عبر حسابه الشخصي في “فيسبوك” عن تفاصيل مكالمة هاتفية تلقاها من المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، تحدث فيها عن دعم وتيسير أعمال اللجنة الدستورية ودعوتها للاجتماع بتاريخ ٢٤ آب/اغسطس ٢٠٢٠ في جنيف، وفق جدول الأعمال الذي تم التوافق عليه.

وأضاف البحرة، “أنه جرى التركيز على أهمية أن تكون الدورة القادمة من الاجتماعات إيجابية، وأن تسعى الأطراف كافة لتعويض الفترة الزمنية التي لم تتمكن من الاجتماع خلالها بسبب جائحة الكوفيد ١٩”

وأشار البحرة إلى أننا نؤكد من طرفنا حرصنا الدائم على الدفع قدما بأعمال اللجنة الدستورية واستعداد ممثلينا فيها للعمل المتواصل والمستمر وبكل روح إيجابية لإنهاء مهمتها التي شكلت من أجلها في أقصر وقت ممكن، وفق تعبيره.

وكان المبعوث الدولي الخاص لسوريا غير بيدرسون أعرب في 17 من حزيران الماضي استعداه لعقد وتسهيل جلسة ثالثة للجنة الدستورية، معربا عن أمله في إمكانية عقد الجلسة في جنيف بحلول نهاية شهر آب/أغسطس المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى