أهم الأخبارسوريا

معارضون سابقون في القنيطرة يرفضون الانضمام للفيلق الخامس وحزب الله

وفد المنضمين لحزب الله طلب ضم المقاتلين إلى تشكيلاتهم بعقود تتيح لهم التنقّل بين المناطق دون التعرّض لهم

رفض معارضون سابقون في مناطق عدة شمال القنيطرة، الانضمام لتشكيلات عسكرية مدعومة من روسيا وأخرى مرتبطة بميليشيا حزب الله اللبناني في ظل تزايد وتيرة عمليات التجنيد في المنطقة المحاذية للشريط الحدودي مع الجولان المحتل.

وتلقّى معارضون سابقون في بلدات وقرى جباتا الخشب وطرنجة وأوفانيا وعين البيضة ومناطق أخرى، دعوات للانضمام للّواء الثامن في درعا المدعوم من روسيا وذلك خلال زيارة أجراها عدد من القياديين المنتمين للأخير إلى جباتا الخشب قبل أيام.

ونقلت مصادر محلية مطّلعة لـنبأ، أنه عقب زيارة مندوبي اللواء الثامن، عُقد اجتماع ضم معارضين سابقين وقادة مجموعات منضمة لميليشيا حزب الله اللبناني في محاولة لتجنيد أبناء المنطقة في صفوف الأخير.

وأضافت، أن وفد المنضمين لحزب الله طلب ضم المقاتلين إلى تشكيلاتهم بعقود تتيح لهم التنقّل بين المناطق دون التعرّض لهم، نظراً لانتهاء مهلة التسوية ورفض النظام تجديدها لمقاتلي جباتا الخشب والقرى المحيطة.

وحضر عن وفد حزب الله كلاً من، ضرار البشير رئيس مجلس محافظة القنيطرة السابق، وأبو محمد “الاخطبوط” وأبو مجاهد وأبو جعفر ممتنة، وهم من المعارضين السابقين الذين انخرطوا في اتفاق التسوية وينشطون في عمليات التجنيد لصالح حزب الله، بحسب المصادر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق