أهم الأخبار

الإعلام الموالي يصعّد ضد درعا ويتحدث عن خسائر في صفوف قوات النظام

نبأ | درعا:

تقول وسائل الإعلام التابعة للنظام إن مجموعات المعارضة خرقت وقف إطلاق النار في درعا وهاجمت نقاط عسكرية عدة في محيط المدينة.

وأشارت إلى أن 14 عنصراً من قوات النظام أُصيبوا خلال المواجهات مساء أمس وصباح اليوم على أطراف مدينة درعا.

وعرضت وسائل إعلامية أمس الجمعة مشاهد من وصول تعزيزات عسكرية لقوات النظام إلى مدينة درعا بينها راجمات صواريخ تُعرف باسم “جولان”.

وعمد النظام إلى إظهار التعزيزات كعرض عسكري بحضور وسائل إعلام سورية وروسية والحديث عن ما وصفته بـ “استنهاض” الخيار العسكري بعد رفض لجان التفاوض بنود خارطة الحل الروسي.

ومن خلال الصور التي نشرتها صفحات إعلامية موالية للنظام عبر موقع “فيس بوك”، للتعزيزات العسكرية التي وصلت أمس، أظهرت عناصر من الفرقة الرابعة كانوا قد ظهروا في صور أخرى للتعزيزات التي وصلت إلى درعا قبل نحو شهر.

كما أن مقاطع الفيديو والصور التي نُشرت أمس للتعزيزات، جميعها صوّرت في موقع واحد وهو الطريق المؤدي إلى مدينة درعا قرب ضاحية اليرموك، في حين لم يُنشر لها صور من مناطق أخرى كما نُشر للتعزيزات التي وصلت قبل نحو شهر على الأوتوستراد الدولي دمشق – درعا وأثناء تجميعها في العاصمة دمشق.

وتشهد الأحياء المحاصرة في مدينة درعا تصعيداً في القصف المدفعي من قوات النظام منذ مساء أمس، أسفر عن استشهاد شخص وإصابة اثنين آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى