أهم الأخبار

مجلس الأسد يدين التركي ويفعل الأسوء بأزمة المياه

أدان مجلس الشعب السوري بدورته الجديدة يوم أمس الثلاثاء 25 آب سياسة النظام التركي المتمثل في قطعهم الماء عن محافظة الحسكة شمال شرق سوريا مستنكرين هذا الفعل بمحاربة مليون مواطن في ماء شربهم.

ووجه حموده الصباغ رئيس المجلس تسع رسائل متطابقة لعدد من رؤساء الاتحادات البرلمانية الدولية والجمعيات الاقليمية كدول لبنان، طهران، بوركينافاسو، الأردن، طالبوا فيها بالضغط الفوري على النظام التركي لإيقاف هذه الجريمة وإيصال الماء بشكل فوري لمحافظة الحسكة ومحيطها.

 

سكان محليون علقوا على ما تضمنته رسائل مجلس الشعب عبر صفحتها على فيس بوك مطالبين المجلس بتوجيه رسائله إلى مديرية المياه لاسميا نتيجة شح المياه وانقطاعها عن عدد من المدن والبلدات الواقعة تحت سيطرته.

وفي درعا طالب وفد محلي قبل أيام مديرية مياه المحافظة بتأمين مياه الشرب لعدد من الأحياء نتيجة غياب تام لمياه الشرب عنها منذ عامين، ليكون الرد من مدير المؤسسة بعبارات خادشه للآداب ضارباً بمطالب الوفد عرض الحائط.

يذكر أن تحرك حكومي قبل أيام لإغاثة الحسكة كان بعد هبوط طائرة قادمة من دمشق تحمل ما يعرف بمنظمة صبايا العطاء حطت في مدينة القامشلي التي لا تعاني أي انقطاع ووزعوا فيها عبوات مياه معدنية على سكانها دون الوصول إلى المناطق التي تعاني الانقطاع.

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق