أهم الأخبار

هدوء حذر في درعا واستمرار تواجد حشود الفرقتين الرابعة والتاسعة في محيطها

وفداً روسياً وصل قبل قليل إلى مدينة بصرى الشام للاجتماع مع قيادة اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس في محاولة للتوصل لاتفاق جديد

نبأ| درعا

يسود مدينة درعا منذ ساعات الصباح الأولى هدوء حذر بعد فشل جميع جولات التفاوض أمس الثلاثاء في التوصل لاتفاق حول المدينة.

وقال مصدر محلي إن وفداً روسياً وصل قبل قليل إلى مدينة بصرى الشام للاجتماع مع قيادة اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس في محاولة للتوصل لاتفاق جديد. وأشار المصدر إلى أن لجنتي التفاوض بمدينة درعا والريف الغربي لم تحضر إلى بصرى حتى الآن.

في الأثناء يواصل أهالي أحياء درعا البلد والمخيم وطريق السد النزوح عن المنطقة إلى أحياء درعا المحطة عبر حاجز مبنى السرايا بعد إغلاقه لساعات.

ويضطر الأهالي إلى النزوح عن منازلهم مشياً على الأقدام بسبب منع الحاجز عبور السيارات.

وقالت مصادر أهلية إن نحو ثلث سكان الأحياء المذكورة أي ما يقارب 15 ألف شخص نزحوا إلى مركز مدينة درعا تخوفاً من عملية عسكرية للنظام تستهدف المدينة.

ويستمر تواجد حشود الفرقتين الرابعة والتاسعة على الأطراف الجنوب والشرقية لأحياء درعا حيث ينتشر مئات العناصر بعتادهم العسكري من دبابات وعربات مجنزرة ورشاشات متوسطة وثقيلة.

وأغلقت قوات الفرقة الرابعة حي المنشية من جهة أحياء درعا البلد برفع سواتر ترابية ونشر قوات عند دوّار الكرة على مدخل الحي.

واستولت قوات الفرقة على عشرات المنازل في مزارع الشيّاح والخشّابي جنوب مدينة درعا حيث تمركزت دبابات شاركت في عملية القصف على درعا البلد أمس.

وحاولت قوات النظام أمس التقدم باتجاه أحياء درعا من محورين بأعداد كبيرة من العناصر لفرض السيطرة المطلقة بشكل يخالف بنود اتفاق التسوية الذي أُبرم بين لجنة التفاوض والنظام قبل أيام.

وكان ينص أحد بنود الاتفاق على تمركز مجموعات من الفرقة الخامسة وفرع الأمن العسكري في مواقع عدة بالمنطقة دون وجود عتاد عسكري ثقيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى