أهم الأخبار

تعزيزات عسكرية متواصلة إلى محاور عدة في درعا

آليات عسكرية بينها دبابات ورشاشات متوسطة وثقيلة وصلت إلى محاور عدة في مدينة درعا وغربها.

نبأ| درعا
تصل قوات عسكرية تابعة للنظام منذ صباح اليوم الجمعة إلى محاور عدة في مدينة درعا وريفها استعداداً لاستئناف العمليات العسكرية خلال الساعات القليلة القادمة إذا استمر تعثّر الوصول إلى اتفاق بين الطرفين.

وقالت مصادر محلية في درعا إن آليات عسكرية بينها دبابات ورشاشات متوسطة وثقيلة وصلت إلى محاور عدة في مدينة درعا وغربها.

في المحور الشرقي لمدينة درعا عزّز النظام قواته بعشرات العناصر وصلوا على متن حافلات يرافقهم رشاشات متوسطة وثقيلة مضادة للطيران.

وتتخذ قوات النظام من صوامع الحبوب وكازية السلطات مواقع تمركز لها (شرق) وهو المحور الذي انطلقت منه أمس الخميس القوات المهاجمة نحو مدينة درعا.

على المحور الجنوبي الغربي للمدينة وصلت سيارات محمّلة بالذخائر والصواريخ كما وصلت ثلاث سيارات على الأقل تحمل قواعد راجمات صواريخ أو ما يُعرف “راجمة جولان”.

وتنتشر قوات النظام في المزارع المحاذية لدرعا البلد (جنوب غرب) وتتخذ من حيّي سجنة والمنشية وجمرك درعا القديم مواقع تمركز لها.

كما استقدم النظام عدد من الدبابات إلى حي السحاري في مدينة درعا تمركزت في موقع حميدة الطاهر المقابلة لأحياء درعا البلد.

وفي ريف درعا الغربي ذكر مصدر محلي إن قوات عسكرية تابعة للفرقة الرابعة عزّزت موقع مديرية الري بين بلدتي المزيريب واليادودة (غرب) وبعض النقاط العسكرية المحيطة به.

وتعرض موقع الري أمس الخميس لهجوم من مجموعات معارضة تمكن خلاله المقاتلون من دخول الموقع وقتل عدد من عناصره قبل أن ينسحبوا منه بعد وصول تعزيزات عسكرية من المواقع المحيطة فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى