أهم الأخبار

مجموعات معارضة تندد ببيان لجنة التفاوض وتصرّ على موقفها من بنود تسليم السلاح والتهجير

أكد المشاركون في البيان أنهم لن يسمحوا بأي شكل من الأشكال تمرير أي اتفاقات تسليم واستسلام يكون الخاسر فيها أبناء حوران، على حدّ قولهم.

نبأ| درعا

أصدرت مجموعات معارضة من مناطق عدة في درعا، بياناً يوم أمس الأحد، ندّدت فيه بالبيان الصادر عن الناطق الرسمي للجنة التفاوض والذي تحدث عن التوصل لاتفاق مع روسيا والنظام ضمن خارطة الحل الروسي حول درعا.

وأكد المشاركون في البيان الذي حمل اسم “ثوار حوران”، أنهم لن يسمحوا بأي شكل من الأشكال تمرير أي اتفاقات تسليم واستسلام يكون الخاسر فيها أبناء حوران، على حدّ قولهم.

اقرأ أيضاً: بيان من لجنة التفاوض حول البنود المتفق عليها مع الجانب الروسي

ولفت البيان إلى أن استمرار لجان التفاوض بهذا النهج التفاوضي يجعلهم يفقدون ثقتهم باللجان، وأن الميليشيات الإيرانية لا تزال تحاصر أحياء مدينة درعا ولا حلول بوجودها على أطراف المدينة حيث أنهم أتوا لأخذ الثأر من حوران.

كما أشار البيان إلى استعداد مجموعات المعارضة للدفاع عن المحافظة في وجه أي هجوم من قوات النظام والميليشيات المساندة لها.

على جانب آخر أصدرت لجنة التفاوض عبر ناطقها الرسمي، المحامي عدنان المسالمة، بياناً في منتصف ليل أمس وضّحت فيه بيانها الأول ونفت التوصل لاتفاق مع روسيا والنظام حول مصير المدينة.

اقرأ أيضاً: لجنة التفاوض تتراجع عن بيانها وتنفي التوصل لاتفاق مع النظام وروسيا حول درعا

وقال المسالمة في بيان نُشر على حسابه الشخصي على موقع “فيس بوك”، إن اللجنة ترفض أي بند “يمس بأمن وكرامة الأهالي”. مشيراً إلى أن البنود المقترحة هي رهن التشاور والتداول للجميع.

وكانت مجموعات المعارضة ذاتها، أصدرت قبل يومين بياناً ترفض فيه أي اتفاقات مع النظام وروسيا تكون نتيجتها تسليم السلاح أو التهجير واستنكر أي محاولة لبث الضعف والوهن مشددين على مواجهتهم لأي محاولات اجتياح من قبل النظام لمدن وبلدات درعا.

اقرأ أيضاً: مجموعات معارضة في درعا ترفض أي اتفاقات تفضي إلى تسليم سلاحها أو تهجيرها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى