أهم الأخبار

قيادي معارض بدرعا: لا نثق بروسيا ونتعرض لضغوط لتسليم السلاح ونرفض ذلك

"النظام يسعى إلى فرض سيطرته المطلقة على المحافظة وهذا ما لا يريده الأهالي".

نبأ| ريف درعا

يقول خلدون الزعبي وهو قيادي معارض في مدينة طفس غرب درعا لـنبأ، إن خارطة الحل الروسية المرتقبة لن تختلف كثيراً عمّا جاء به الضابط الروسي والنظام من مطالب إلى مدينة درعا قبل نحو شهر ونصف.

تسليم مجموعات المعارضة سلاحها الخفيف من أبرز مطالب روسيا والنظام في درعا، وحول ذلك يضيف الزعبي قائلاً: “نرفض تسليم سلاحنا لأن روسيا لم تلتزم بضماناتها ولم تمنع ميليشيات إيران والنظام من الهجوم على المدن والبلدات في درعا”. مشيراً إلى وجود ضغوط على مجموعات المعارضة لتسليم سلاحها في مناطق عدة بالمحافظة.

وتابع قائلاً: “أهالي درعا تفاءلوا باتفاق 2018 خاصة وأنه تم بتوافق دولي لكن عودة الميليشيات الإيرانية وعدم تطبيق النظام لبنود الاتفاقية واستمرار الهجمات والاعتقالات يدفع الأهالي إلى عدم الوثوق بروسيا اليوم”.

وأضاف القيادي خلدون أن النظام يسعى إلى فرض سيطرته المطلقة على المحافظة وهذا ما لا يريده الأهالي.

وأشار إلى أن الفرقة الرابعة المتواجدة في درعا غطاء للميليشيات الإيرانية التي تسعى إلى التغلغل في درعا وبدأت بهذا المشروع لوضع يدها على جميع المناطق المحاذية للحدود مع الأردن والجولان المحتل.

وطالب الزعبي لجان التفاوض بعدم القبول بأي اتفاق يفضي إلى تسليم السلاح مؤكداً أنه “وسيلة الدفاع الوحيدة أمام النظام والميليشيات الإيرانية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى